الفصائل ترفض أي وساطة

العبري: مصر استدعت "ملادنيوف" إلى القاهرة لبحث التصعيد في غزة

العبري: مصر استدعت "ملادنيوف" إلى القاهرة لبحث التصعيد في غزة
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، أنّ مباحثات تهدئة الأوضاع في قطاع غزّة مستمرة، موضحةً أنّ مصر تضغط على حركة حماس للتأثير على الجهاد الإسلامي بقبول التهدئة.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإنّ مصر استدعت المبعوث الخاص للأمم المتحدة نيكولاي ملادنيوف المتواجد حالياً بغزّة، للحضور إلى القاهرة بشكلٍ عاجل بهدف بحث تدهور الأوضاع. 

وفي ذات السياق، قالت القناة 12 العبرية: إنّ "المنظمات في قطاع غزّة، رفضت جهود وساطة تهدئة الوضع، مُشيرةً إلى أنّ "كابينت" يعقد في هذه الساعة جلسة نقاش في الكرياه في تل أبيب، وذلك بشكل مفاجئ.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: إنّ "صفارات الإنذار دوّت اليوم أكثر من (450) مرة في مناطق مختلفة بالمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع".

وكانت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، قد أصدرت اليوم الثلاثاء، قرارًا بتعطيل الدراسة في منطقة "غوش دان" بما فيها "تل أبيب"، ما أثار القرار استغرابًا في صفوف الكثير من رؤساء المجالس المحلية في تلك المنطقة.

يُذكر أنّ قطاع غزّة يشهد منذ صباح اليوم تصعيدًا من قبل جيش الاحتلال عقب اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا بمنزله شرقي مدنية غزة فجر اليوم، وأدى حتى لحظة كتابة الخبر لاستشهاد عشر مواطنين.