جيش الاحتلال يكشف عن عدد الصواريخ التي أُطلقت من غزة

صواريخ
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الأربعاء، أن أكثر من (250) قذيفة صاروخية تم إطلاقها من قطاع غزة حتى الآن صوب المدن والمستوطنات "الإسرائيلية".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيانٍ له: "إن (220) صاروخاً اجتازت الحدود منذ أمس باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية، وأن 90% من الصواريخ التي أطلقت باتجاه المناطق المأهولة تم إسقاطها من قبل القبة الحديدية، و60% من مجمل الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة والعشرات من الصواريخ الأخرى سقطت داخل غزة".

وأشار إلى أن القبة الحديدية منشرة في كافة المناطق وفي الوسط بأكمله، متوقعًا أن تستمر حركة الجهاد الإسلامي في إطلاق الصواريخ.

وبلغت خسائر الاقتصاد الإسرائيلي في غلاف غزة أمس، نحو (92) مليون شيكلاً، جراء تضرر مصانع وشركات وكذلك بسبب إغلاقها بفعل إطلاق الصواريخ. وفق بيان الجيش.

كما لفت الناطق، إلى أن 41 مستوطناً تلقوا العلاج منذ أمس في مستشفى برزيلاي لوحده، منهم 23 بحالة متوسطة والآخرين بحالات هلع وخوف.

ويستمر العدوان الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي ضد قطاع غزة، عقب استشهاد القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطاء وآخرين، إثر استهداف منزله مباشرة بحي الشجاعية.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، عن استشهاد 12 مواطنًا وإصابة 50 آخرين، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة فجر أمس.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على القطاع، استهدفت عناصر ومواقع ونقاط رصد للمقاومة، بالإضافة إلى أراضٍ زراعية، فيما ردت المقاومة بإطلاق عشرات القذائف الصاروخية باتجاه أهداف إسرائيلية بين "غلاف غزة" و"تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة.