الميزان: العدوان الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي الذي يحظر استهداف المدنيين

مركز الميزان لحقوق الإنسان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان، إنّ "ما ترتكبه قوات الاحتلال يُؤكّد تعمدها انتهاك قواعد القانون الدولي التي تحظر استهداف المدنيين وممتلكاتهم"، مُشيرةً إلى أنّ أهداف قوات الاحتلال خلال العدوان استهدفت تجمعات للمواطنين، ومنازل سكنية.

وطالب الميزان في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، المجتمع الدولي بممارسة ضغوط جدية لإجبار "إسرائيل" على وقف عدوانها على قطاع غزة، واحترام القانون الدولي بشكل كامل.

وأضاف: "قوات الاحتلال الإسرائيلي يصعد هجماته على قطاع غزّة لليوم الثاني على التوالي، مستهدفة تجمعات للمواطنين، ومنازل سكنية، ومواقع أمنية وأراضي مفتوحة، وتبث الرعب في صفوف المدنيين لا سيما الأطفال والنساء".

وأكّد على أنّ استمرار الحصانة يُشجع قوات الاحتلال على مواصلة انتهاكاتها المنظمة، داعيًا المجتمع الدولي لتطبيق توصيات لجان التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان وتعاقبت منذ عام 2009 بما يضمن وقف الانتهاكات الجسيمة والمنظمة وعدم تكرارها.

ويشنّ الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح أمس الثلاثاء غارات مكثقة على قطاع غزّة، بدأت باغتيال القيادي بسرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته، بالإضافة إلى استشهاد ما يزيد عن 20 مواطناً وأكثر من 70 إصابة في استهدافات مختلفة.