مستوطنون يقتحمون الأقصى و الحراس يفشلون تسللاً إلى "المرواني"

المسجد-الاقصى
حجم الخط

قام حراس المسجد الأقصى باحباط محاولة مستوطنين حاولوا التسلل للمصلى المرواني، خلال مشاركتهما في اقتحام للأقصى، في الوقت الذي وجهت فيه منظمات تهويدية دعوات لاقتحام الأقصى وإحياء ذكرى مقتل مستوطنين فيه.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الأقصى صباحا على دفعات، وحاول اثنان منهم التسلل للمصلى المرواني، إلا أن الحرس تنبهوا لهما وأفشلوا المحاولة.

وأضافت، أن المرابطين في الأقصى لاحقوا المستوطنين بالتكبير خلال اقتحامهم للمسجد، فيما تعالت صيحات التكبير عند أبواب الأقصى من قبل الممنوعات من دخوله، مبينة، أن عدد الممنوعات اليوم بلغ 40 سيدة تحت مسمى "القائمة السوداء".

وبينت المصادر، أن عناصر شرطة الاحتلال اعتدوا على النساء الممنوعات من الدخول عند تجمعهن في باب السلسلة، ولاحقتهن في المنطقة لإبعادهن عن الباب الذي يخرج منه المستوطنون.

وكانت منظمات تهويدية دعت المستوطنين للمشاركة في اقتحام الأقصى، وإحياء ذكرى مقتل اثنين من المستوطنين المتطرفين.

وأوضحت المنظمات، أنها ستقيم وقفة حدادية داخل السور الشرقي للمسجد الأقصى بالقرب من باب الرحمة، وسترفع صور المتطرفين القتيلين وتلقي محاضرة عنهما، وذلك بمشاركة عدد من حاخامات الهيكل المزعوم على رأسهم يسرائيل ارائيل، قبل التوجه للمقبرة اليهودية على سفح جبل الزيتون وإكمال التأبين لهما هناك.