بدأ فجراً

نص اتفاق التهدئة بين الجهاد الإسلامي و"إسرائيل" برعاية مصرية

نص اتفاق التهدئة بين الجهاد الإسلامي و"إسرائيل" برعاية مصرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشرت وسائل إعلام محلية نص اتفاق حركة الجهاد الإسلامي للتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة برعاية مصرية، والتي دخلت حيز التنفيذ فجر يوم الخميس، عقب عدوان استمر منذ فجر يوم الثلاثاء الماضي بدأ باغتيال القيادي بالجناح العسكري للحركة بهاء أبو العطا وزوجته داخل منزلهما بغزّة.

ووفق النص المتداول فإنّ التهدئة دخلت حيز التنفيذ في تمام الساعة 5:30 من فجر اليوم الخميس، وذلك بعد أنّ وافق الاحتلال على عدم إطلاق النار صوب المتظاهرين بمسيرات العودة شرقي قطاع غزّة، ووقف الاغتيالات.

وبدأت "إسرائيل" فجر الثلاثاء الماضي عداونها على قطاع غزّة، باغتيال القيادي البارز بسرايا القدس بهاء أبو العطا، ما أدى لاستشهاد 34 مواطناً وإصابة أكثر من 113 آخرين بينهم جراح وصفت بالخطيرة.

وفيما يلي نص بيان وقف إطلاق النار:

الاتفاق علي وقف إطلاق النار في غزّة اعتباراً من الساعة 5:30  فجر اليوم الخميس بجهود مصرية.

‏في ضوء موافقة الفصائل الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي على المقترح المصري بالوقف ‏الفوري لإطلاق النار والحفاظ على سلمية مسيرات العودة، وموافقة إسرائيل على المقترح المصري بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الاغتيالات، وكذلك وقف إطلاق النار تجاه المتظاهرين في مسيرات العودة، تم الاتفاق ‏على وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة 5:30 اليوم الخميس الموافق 14 نوفمبر 2019.