المالكي يدين تصريحات ملادينوف بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّبت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الخميس، على تصريحات منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف التي حمّلت الشعب الفلسطيني مسؤولية التصعيد الإسرائيلي ضدّ قطاع غزة.

وأدان وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في بيانٍ له، اللغة التي استخدمها ملادينوف في بيانه الصادر أمس، الذي تجاهل الإعدام الميداني والقتل العمد وخارج نطاق القانون للعائلات الفلسطينية التي أبيد بعضها بالكامل.

وأكد المالكي، أن بيان ملادينوف يمثل تضليلاً للرأي العام الدولي وللأمم المتحدة ومهمتها السامية في حفظ القانون الدولي واحترامه، من خلال وصف الحالة على لأنها قضية تصعيد بين أحد الفصائل الفلسطينية، أو أنها قضية إطلاق صواريخ عشوائية كما وصفها، لتقويض تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية، متجاهلاً سياق الاحتلال وجرائمه المستمرة، الممنهجة وواسعة النطاق ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وبيّن وزير الخارجية، أن ملادينوف تجاهل أيضًا التقارير التي تصدرها اللجان الأممية للتحقيق في الجرائم التي تثبت دون أدنى شك جرائم الاحتلال ضد شعبنا.

وطالب المالكي، ملادينوف بالالتزام بولايته كممثل للأمم المتحدة، والتوقف عن اصدار مثل هذه التصريحات المضللة، المخالفة لمواقف وتقارير وقرارات الأمم المتحدة.