أنباء عن مقتل شقيقي الحوثي بغارة للتحالف

1280x960
حجم الخط

أفادت مصادر يمنية أن عدداً من أقارب زعيم مليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي، قتلوا وأصيبوا في قصف نفذته طائرة تابعة لقوات التحالف العربي، ليلة السبت، على منزل بالقرب من مستشفى القدس جنوب العاصمة صنعاء.

وأوضحت مصادر، وصفت بالمطلعة وطلبت عدم الإشارة إلى أسمائها، أن حميد بدر الدين الحوثي وإبراهيم بدر الدين الحوثي، وهما شقيقا زعيم الجماعة، قتلا في غارة نفذتها طائرة تابعة للتحالف العربي، مساء السبت، على منزل كانا فيه بالقرب من مستشفى القدس أمام جبل النهدين، وفقاً لما ذكره موقع "يمن برس".

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي، وعضو مجلس النواب، وشقيق زعيم الجماعة يحيى الحوثي، أصيب أيضاً، أثناء وجوده في المنزل، دون أن يتضح لنا مصيره حتى اللحظة.

وأفادت المصادر أن القصف الذي وقع في ساعات فجر الأحد، تم بصاروخ من نوع خاص، مشيرةً إلى أن أشقاء زعيم الجماعة كانوا بداخل المنزل، ومن المرجح أنهم إما قتلوا أو أصيبوا إصابات بالغة.

وذكر الموقع أنه لم يتسنّ له حتى اللحظة التأكد بشكل قاطع من مقتل وإصابة المذكورين، إلا أن المصادر أكدت أنهم كانوا داخل المنزل أثناء تعرضه للقصف.

وأضافت المصادر أن "مليشيا الحوثي سارعت بعد القصف إلى إغلاق المنطقة بالكامل من جوار مستشفى لبنان شمالاً إلى شارع الخمسين، وكذلك من الجهة الجنوبية".

وقالت المصادر "إنه سقط خلال الغارة قرابة 30 عنصراً من أفراد الحراسة الخاصة لأشقاء زعيم الجماعة المستهدفين بالغارة".