اجتماع مهم بين ريفلين وغانتس مساء غدٍ السبت

ريفلين وغانتس
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أعلنت مصادر إعلامٍ عبرية مساء يوم الجمعة، عن اجتماعٍ مرتقب مساء غدٍ السبت، بين الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وزعيم حزب "أزرق- أبيض" بيني غانتس.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن غانتس سيجتمع مع ريفلين مساء الغد، إلا أنه لن يعيد التفويض الممنوح له بتشكيل الحكومة.

يشار إلى وسائل إعلام عبرية، كشفت أن غانتس لن يتمكن من تشكيل الحكومة وسيعيد التفويض إلى ريفلين، ما يعني الذهاب لانتخابات ثالثة، حيث انتهت جلسة لقادة "أزرق- أبيض" مساء أمس، دون الحسم بكل ما يتعلق بتشكيل حكومة وطنية مع الليكود، بتناوب ما بين نتنياهو وغانتس.

يذكر أن غانتس ناشد قادة الأحزاب اليمينية أن يتخلوا عن "بلوك اليمين"، محذرًا إياهم من المسؤولية التاريخية لو تسببوا بانتخابات ثالثة، حيث ستنتهي مهلة التشكيل يوم الأربعاء المقبل.

وبينت أنه لا يوجد أي تقدم بالمفاوضات بين الحزبين، إذ تشير التقديرات إلى أن غانتس سيعيد التفويض إلى ريفلين دون أن يتمكن من تشكيل الحكومة.

وحسب ما أورده الإعلام العبري، فإن غانتس أبدى موقفه الرافض أيضًا لمقترح ريفلين، ووجه أصابع الاتهام إلى "الليكود" واتهمه بعدم الاستعداد للتنازل بكل ما يتعلق بالتناوب على رئاسة الحكومة، ورفضه كذلك تفكيك "كتلة اليمين".

وقال غانتس إنه "لا يوجد أي تقدم في المفاوضات مع الليكود"، وفي المقابل يقول "الليكود" إن الخلافات الداخلية في "أزرق أبيض"، هي التي تحول دون التقدم بالمفاوضات لتشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة.