تصريح صادر عن الصحة بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة

الصحة بغزة
حجم الخط

عزة - وكالة خبر

أكدت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، محافظتها على توازن الخطاب الإعلامي خلال العدوان الاسرائيلي ضدّ القطاع، والذي أسفر عن استشهاد (36) مواطنًا وإصابة نحو (109) آخرين.

وقال الناطق باسم الصحة أشرف القدرة في تصريحٍ وصل "خبر": "إن الوزارة حافظت على توازن خطابها الإعلامي خلال العدوان الإسرائيلي، في عرض عمل لجنة الطوارئ الصحية بمتابعة حالة الجهوزية والاستعداد في المرافق الصحية الحكومية والأهلية، واستمرار الخدمات الكاملة للمواطنين وتصدير متسلسل لإجراءات الوزارة ومعلوماتها الدقيقة التي راعت البعد النفسي والاجتماعي".

وبيّن القدرة، أن فريق العمل في الوحدة وروافدها تراكمت لديه الخبرات في التعامل المهني لتصدير المشهد الصحي، وفقاً لسياسات الوزارة والتزاماتها الأخلاقية والمهنية والوطنية، مشيرًا إلى أن رسالتها الإعلامية تميزت بالانضباط والمصداقية في نشر المعلومات بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ التي يترأسها وكيل الوزارة د.يوسف أبو الريش، وبالتعاون مع مركز نظم المعلومات والمستشفيات، والإدارات المختلفة، والاستخدام الأمثل لمختلف وسائل وأدوات الوصول للجمهور الدخلي والخارجي عبر موقع الوزارة الرسمي ومنصاتها المعتمدة وبريدها الالكتروني.

ولفت في ذات السياق، إلى أن عدد المواد التي نشرت خلال العدوان الأخير بلغت (108) مادة إعلامية باللغتين العربية والإنجليزية.

وعبر عن فخره واعتزازه بالعلاقه المبنية على أساس من الثقة والتعاون لأعوام ممتدة مع كافة وسائل الإعلام فيما يتعلق بالشأن الصحي والميداني وتسهيل عملهم في المرافق الصحية ، مثمناً جهودهم وحرصهم في نقل الحقائق للعالم استناداً للاحصائيات الرسمية التي تصدر عن الوزارة.

وشكر القدرة فريق العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة ومرافقها وكافة الطواقم الطبية والتمريضية والفنية والإدارية والمؤسسات الصحية الشريكة والوزارات والهيئات الحكومية على جهودهم المتواصلة لتقديم رسالتهم السامية.