تصفيات يورو 2020

بالصور كرواتيا تتاهل لنهائيات اليورو بفوزها على سلوفاكيا

حجم الخط

وكالة خبر

تأهل المنتخب الكرواتي إلى نهائيات يورو 2020، بعد فوزه على نظيره السلوفاكي 3 / 1، مساء السبت، ضمن مباريات المرحلة التاسعة من المجموعة الخامسة للتصفيات.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 17 نقطة، ليحسم بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، فيما تجمد رصيد المنتخب السلوفاكي عند عشر نقاط، ليحتل المركز الرابع في الترتيب.

وكان المنتخب السلوفاكي هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه روبرت بوزنيك، قبل أن يحرز نيكولا باسيليتش هدف التعادل.

ثم أضاف برونو بيتكوفيتش الهدف الثاني للكروات، وسجل إيفان بيريسيتش الهدف الثالث.

وشهدت المباراة إكمال المنتخب السلوفاكي للمباراة بعشر لاعبين، بعد طرد لاعبه روبرت ماك في الدقيقة 66.



وفي الدقيقة 55 سجل المنتخب الكرواتي أول أهدافه في المباراة عن طريق باسيلتيش، الذي سدد كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لتمر على يمين الحارس دوبرافكا.
ولم تمر أربع دقائق حتى سجل بيتكوفيتش الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي، بعدما استقبل كرة عرضية من مودريتش، ليوجهها بضربة رأس في الشباك.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه روبرت ماك لاعب المنتخب السلوفاكي، بعد تدخل عنيف ضد بروزوفيتش لاعب المنتخب الكرواتي في الدقيقة .66 وواصل المنتخب الكرواتي تألقه، ليسجل الهدف الثالث عن طريق إيفان بريسيتش في الدقيقة 73، بعد أن تابع كرة عرضية مررها بورنا بارايسيتش، ليضع الكرة في شباك دوبرافكا.

وأحكم المنتخب الكرواتي قبضته على المباراة حتى نهايتها، حيث أطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز المنتخب الكرواتي على نظيره السلوفاكي 3 1/ ، وتأهله إلى نهائيات أمم أوروبا .2020 وفي مباراة أخرى تغلب منتخب ويلز على مضيفه اذربيجان 2 /صفر.

وتقدم كيفر مور بهدف لويلز في الدقيقة العاشرة ثم أضاف هاري ويلسون الهدف الثاني في الدقيقة .34 الفوز رفع رصيد ويلز إلى 11 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد اذربيجان عند نقطة واحدة في المركز الخامس الأخير.