بعد حصولها على قرض

هل ستتمكن "الأونروا" من دفع رواتب موظفيها لشهر نوفمبر الحالي؟

أونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد، على أنها ستتمكن من دفع رواتب موظفيها، لشهر نوفمبر الحالي، بعد أن تلقت قرضاً من مؤسسة أممية.

وقال المتحدث باسم الوكالة الدولية عدنان أبو حسنة، في تصريحات للصحفيين، إنّ "أونروا ستدفع رواتب موظفيها لشهر نوفمبر بعد حصولها على قرض من مؤسسة أممية"، دون أن يشير إلى قيمة القرض.

واعتبر أبو حسنة أن دفع رواتب الموظفين لا يعني انتهاء الأزمة المالية للأونروا، مشيراً إلى أن الوكالة الدولية تواصل اتصالاتها على مستوى رفيع لجلب تمويل يسد العجز الكبير في ميزانيتها المقدر ب89 مليون دولار حتى نهاية العام".

ورحب بتصويت 170 دولة على تجديد التفويض للأونروا لمدة ثلاثة أعوام مقبلة من قبل اللجنة "الرابعة لمكافحة الاستعمار" التابعة للجمعية العامة بالأمم المتحدة، معتبرا إياه "تأييدا سياسيا حازما من قبل المجتمع الدولي للوكالة".

وأشار إلى أن التصويت الحاسم سيكون في الأول من ديسمبر القادم، حيث ستصوت كافة الدول الأعضاء بالأمم المتحدة على تجديد التفويض التي أقرته اللجنة الرابعة.

وأضاف: "ما الفائدة من التجديد للتفويض إذا كان بدون تمويل"، مشيراً إلى أنه حالياً يتحرك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والقائم بأعمال المفوض العام ريستيان ساوندرز في عدة اتجاهات لجلب التمويل.

يذكر أنّ الأونروا تواجه أزمة مالية منذ العام الماضي بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في 2018 وقف مساعداتها للوكالة والبالغة 360 مليون دولار سنويا بحجة أن بعض أنشطة الوكالة مناهضة لإسرائيل.