للمرة الثانية

توضيح مهم صادر عن وكالة خبر بعد حذف صفحتها في موقع فيسبوك

توضيح مهم صادر عن وكالة خبر بعد حذف صفحتها في موقع فيسبوك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أٌقدمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ظهر يوم الإثنين، على حذف صفحة وكالة خبر الفلسطينية، للمرة الثانية على التوالي بعد حذف الصفحة الأولى في ديسمبر من العام الماضي 2018م، وذلك ضمن سياسة حجب المحتوى الفلسطيني. 

وفي رسالة بعثتها إدارة الموقع لمسؤولي صفحة وكالة خبر صباح اليوم، طالبت بمراجعة المحتوى المنشور على الصفحة والذي لا يتضمن إلا تغطية جرائم الاحتلال الإسرائيلي رغم مراعاة "الخوازميات" الأخيرة لـ"فيسبوك" على بعض الكلمات.

وتعمل الصفحة على مدار الساعة بطاقم متخصص لإطلاع المتابعين على الأحداث الفلسطينية، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل في قطاع غزّة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وترى وكالة خبر إزاء هذا التصرف أنّه من الضروري أنّ يتم مخاطبة موقع "فيسبوك" على أعلى المستويات، لضمان عدم ملاحقة المحتوى الفلسطيني لوسائل الإعلام المحلية، لافتةً إلى أنّ إجراءات الموقع جاءت بعد أنّ التقى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بمالك شركة فيسيبوك ضمن حملته التحريضية ضد شعبنا، الأمر الذي يُحتم على الجهات الفلسطينية المختصة مخاطبة الشركة ورفض إجراءاتها بحق المحتوى الفلسطيني. 

وأمام ذلك فإنّ وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة التي تعمل على مدار الساعة بطواقم مهنية تُراعي معايير النشر في مواقع التواصل الاجتماعي، تستنكر إقدام إدارة الفيسبوك على حذف صفحتها.

كما تُطالب إدارة "فيسبوك" بالالتزام بأهدافه المعنلة في تمكين كافة الأشخاص حول العالم على مختلف توجهاتهم من المشاركة، مؤكدةً على أنّ حذف صفحتها يُؤكّد بما لا يدع مجالاً للشك دعمها للجرائم التي يركتبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

يُذكر أنّ إدارة "فيسبوك" وقّعت مؤخراً اتفاق مع سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ينص على مراقبة المحتوى الفلسطيني وحذف ما يمس الاحتلال، أو يدعم الشعب الفلسطيني في التظاهر أو الاحتجاج السلمي.