موقف تيار فتح الإصلاحي من اعتقال أجهزة أمن السلطة للدكتور عبيد

تيار فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح اليوم الإثنين، إقدام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على اعتقال الدكتور عبد المنعم عبيد، المحاضر في الكلية العصرية، وأحد مناضلي حركة فتح، وأحد الأسرى المحررين.

وحمّل تيار الإصلاح الديمقراطي في بيان ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، هذه الأجهزة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المناضل عبيد عما قد يلحق به من أذى جراء هذا الاعتقال غير القانوني وغير الأخلاقي. وفق البيان

وطالب التيار "أجهزة أمن السلطة بإطلاق سراح المناضل عبيد فوراً، والكف عن هذه الممارسات اللاأخلاقية بحق المناضلين من أبناء غزة المتواجدين قسراً في الضفة الغربية، رغم أنها جزء عزيز من وطنهم لهم كامل الحق بالتواجد والعيش بأمان فيها".

وحذّر من "تكرار هذه الممارسات بحق كوادر وقيادات حركة فتح من أبناء غزة المتواجدين في الضفة الغربية، بحجج وذرائع واهية تعكس أخلاق من يمارسها".

ودعا أبناء فتح الشرفاء إلى "إدانة هذه الممارسات الخارجة عن أعراف فتح الأخلاقية والوطنية بحق رفاق النضال، الذين شاركوهم المعاناة والمصير من قبل حفنة خارجة عن كل ما تربى عليه أبناء فتح من قيم".

كما طالب مؤسسات حقوق الانسان العاملة في فلسطين بفضح هذه "الممارسات التي تمس الحريات العامة وضرورة الاطلاع على ظروف اعتقال عبيد والتأكد من سلامته".