التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023

بالصور سوريا تتخطى الفلبين وتشدد قبضتها على الصدارة

حجم الخط

وكالة خبر

واصل منتخب سوريا مسلسل انتصاراته في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، مشددا قبضته على صدارة مجموعته، بعدما هزم اليوم الثلاثاء، منتخب الفلبين 1-0.

وسجل هدف سوريا، ورد السلامة في الدقيقة 23 من عمر المباراة، التي جرت على ملعب راشد، بنادي شباب الأهلي دبي.

المنتخب السوري عزز صدارته للمجموعة الأولى، رافعاً رصيده إلى 15 نقطة، فيما بقي منتخب الفلبين في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن الصين الثاني، ولكل منهما 7 نقاط.

نسور قاسيون قدموا مباراة قوية، ليصلوا للفوز الخامس على التوالي في التصفيات، وسط حضور جماهيري كبير من الجالية السورية في الإمارات.

شوط سوري

الشوط الأول كان سوريا بامتياز، حيث فرض نسور قاسيون سيطرتهم وأفضليتهم، خاصة في وسط الملعب، فيما اعتمد منتخب الفلبين على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة، مع الحد من خطورة عمر السومة الذي تعرض لإصابة قوية في الدقيقة الأولى، فيما تصدى الحارس إبراهيم عالمة لكرة خطرة من هجمة مرتدة.

فرص المنتخب السوري بدأت بتسديدة كامل حميشة وقذيفة أسامة أورمري، فيما فشلت محاولات السومة لاختراق الدفاع الفلبيني، حتى الدقيقة 23 حين استفاد ورد السلامة من عرضية الأومري فسجل هدفا، أشعل الدقائق الأخيرة من الشوط.

ومع الرمق الأخير من الشوط ، كثف السوريون هجماتهم، لكنهم افتقد لمسة الحسم، وكاد السومة أن يضيف الهدف الثاني لكن كرته جاورت القائم الأيمن للمرمى الفلبيني.



صحوة فلبينية

المنتخب الفلبيني قدم أداء أقوى وأخطر في الشوط الثاني، لكن دون فاعلية وتركيز أمام مرمى إبراهيم عالمة الذي تصدى لكرتين خطرتين.

وجاء الرد السوري سريعًا من ركلة حرة مباشرة للسومة، فيما أزعجت مراوغات محمود المواس الدفاع الفلبيني.

فجر إبراهيم مدرب سوريا أشرك عمر خربين بديلًا لأسامة أومري من أجل تعزيز التقدم، وحسم المباراة قبل صافرة النهاية.

لاحقا، اصطدمت محاولات السومة بالدفاع الفلبيني المتجانس، فيما واصل الهجوم الفلبيني هجماته المكثفة، لكن العالمة كان دائما في الموعد، وأبعد 3 تسديدات بعيدة.

وبمرور الوقت بذل الدفاع السوري بقيادة أحمد الصالح وعمرو الميداني جهدا مضاعفا لإغلاق المنطقة، فيما زاد دخول نصوح نكدلي بديلًا لمحمد مرمور من الضغط الهجومي، لكن دون فاعلية مع تسرع غير مبرر لتسجيل الثاني، فأهدر المواس كرة قريبة للغاية.

التبديل الثالث والأخير للمنتخب السوري كان اضطرايا بعد إصابة كامل حميشة ليدخل بدلا منه مازن العيس، فيما كاد المنتخب الفلبيني أن يسجل هدف التعادل في الوقت القاتل، لكن الدفاع السوري أبعد الكرة في التوقيت المثالي، ليؤمن الفوز المهم، وسط فرحة كبيرة من الجماهير في المدرجات.