تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021

أسود المغرب يفترسون بورندي بثلاثية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

فاز منتخب المغرب خارج ملعبه، على بورندي بثلاثية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

ورفع منتخب الأسود رصيده إلى 4 نقاط، وبقيت بوروندي من دون نقاط في المجموعة الخامسة.

وبدأ منتخب المغرب المباراة بأسلوب هجومي، وأضاع مجموعة من الفرص، أهمها كرة النصيري في الدقيقة الخامسة، من تسديدة مرت جانبا، تلتها تسديدة أخرى قوية من زياش عرفت تدخل الحارس.

وجرت المباراة تحت أمطار غزيرة، الشيء الذي أثر على أرضية الملعب، مما صعب من تمرير الكرة وبناء العمليات الهجومية.

وفي الدقيقة 23، أرسل حكيمي تمريرة جيدة، من الجهة اليمنى، قابلها النصيري بالرأس، غير أن العارضة ردت كرته.

الدقيقة 26 شهدت ركلة حرة للمنتخب المغربي، سددها العليوي بقوة، الحارس ناهيمانا لم يتحكم في الكرة، وعادت للمزراوي الذي أدخلها في المرمى.

وحاول منتخب بوروندي الضغط على مرمى بونو، لكنه فشل فغابت عليه اللمسة الحاسمة، وكان الأخير في راحة تامة.


في الدقيقة 38 أنهى حكيمي هجمة مرتدة، بتمريرة وصلت إلى النصيري الذي وجهها برأسية للمرمى، فتصدى لها الحارس البوروندي، قبل أن تعود الكرة للعليوي، الأخير ممرها للنصيري ليسجل الهدف الثاني.

وحافظ منتخب الأسود على النتيجة إلى نهاية الشوط الأول.

وبدأ المنتخب المغربي الشوط الثاني، بفرصة من تسديدة النصيري، لكن الحارس ناهيمانا تدخل بنجاح.

وفي الدقيقة 57، حاول أميسي التهديد من بعيد، فمرت كرته جانبا، قبل أن يجري خليلوزيتش تغييره الأول، بإخراج مزراوي المصاب وأدخل بدلا منه درار.

ومع مرور دقائق هذا الشوط، بدأ المنتخب المغربي يهبط بإيقاع اللعب، دون اندفاع، ثم أضاع النصيري كرة، من تسديدة قوية، مرت فوق المرمى.

وفي الدقيقة 83، استقبل أمرابط تمريرة من سفيان، أرسلها لأشرف حكيمي، الذي انفرد بالحارس ناهيمانا، وسدد بقوة، مسجلا الهدف الثالث للأسود، حيث أمّن هذا الهدف فوز المنتخب المغربي السهل.