وجه رسالة للدول الأعضاء

المالكي يرحب بتصويت 165دولة لصالح حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني

رياض المالكي.
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أعرب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، عن ترحيبه بتصويت أغلبية الدول لصالح قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني في اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث صوتت 165 لصالح القرار، و5 ضد، وامتناع 9 دول، كما شهدت تحول في موقف العديد من الدول بما فيها كندا التي صوتت لصالح القرار.

وشكر المالكي الدول التي صوتت لصالح القرار، وطالب دول العالم لتتحد على حق تقرير المصير وحق شعبنا التمتع لهذا الحق وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين ليستطيع الشعب الفلسطيني ممارسة هذا الحق.

وشدد على أنّ التصويت الكاسح على هذا القرار يشكل الرد الطبيعي لدول المجتمع الدولي على إعلان الإدارة الأميركية حول المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، مذكرا بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية التي أكدت فيه أن الجدار ومنظومته الاستعمارية بما فيها المستوطنات تحرم الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير المصير.

وطالب المالكي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتهم لحماية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف واتخاذ إجراءات عملية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي تلك الدول المارقة التي تشجعه على انتهاكاته وجرائمه كالإدارة الأميركية الحالية.

وأكّد على أنّ الدبلوماسية الفلسطينية ستسقط كل محاولات تقويض حقوق شعبنا في الاستقلال وتجسيد دولته المستقله وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى ديارهم.