تصفيات يورو 2020

بالصور هولندا تسحق إستونيا بخماسية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

حقق منتخب هولندا فوزًا ساحقًا على إستونيا، بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب يوهان كرويف أرينا، في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2020.

أحرز جورجينو فينالدوم ثلاثة أهداف في الدقائق 6، 66 و78، فيما أحرز ناثان أكي هدفًا بالدقيقة 19، ومايرون بوادو بالدقيقة 87. 

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف ألمانيا متصدر المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد إستونيا عند نقطة واحدة. 

ونجح المنتخب الهولندي في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 6 من أول فرصة للطواحين على المرمى بعد مجهود فردي مميز من ممفيس ديباي الذي مرر الكرة إلى بروميس في الجهة اليمنى، ليمرر الأخيرة كرة عرضية يقابلها فينالدوم برأسية في الشباك. 



وفوت ياسبر سيليسين، حارس هولندا، الفرصة على منتخب إستونيا، بعدما نُفذت ركلة ركنية كادت أن تخدع الدفاع، لولا خروج سيليسين الذ أمسك بالكرة. 

وفي الدقيقة 19، ضاعف ناثان آكي، مدافع هولندا، النتيجة لأصحاب الأرض بعد عرضية متقنة من ديباي من الناحية اليسرى، ينقض عليها آكي ويسدد الكرة برأسه في الشباك. 

وأهدر باتريك فان أنهولت، لاعب هولندا، فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة سدد خلالها كرة ضعيفة في يد الحارس.

وواصل المنتخب الهولندي محاولاته عن طريق العرضيات، وبالدقيقة 28 مرر بروميس كرة عرضية جديدة قابلها لوك دي يونج برأسية وصلت سهلة للحارس الإستوني.

وعاد فينالدوم مجددًا وكاد أن يسجل هدف الطواحين الثاني، بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد بيمناه كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لإستونيا.

وجاءت أولى محاولات إستونيا على المرمى بالدقيقة 36، بعدما حصل سورجا على الكرة وسدد من مسافة بعيدة كرة مرت بجوار قائم سيليسين الأيسر.



ومع بداية الشوط الثاني، كاد بروميس أن يتوج مجهوده بهدف، بعدما وصلته الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليراوغ ويسدد كرة قوية بقدمه اليسرى، يتصدى لها ليبميتس حارس إستونيا، على مرتين. 

ووقع ميتس مدافع إستونيا في خطأ فادح بعدما فشل في تمرير الكرة ليحصل فينالدوم عليها وينطلق نحو المرمى ويسدد كرة أرضية تسكن الشباك بالدقيقة 66.

وأهدر فان أنهولت فرصة مضاعفة النتيجة، بعدما سنحت الفرصة أمامه إلا أنه سدد من أمام منطقة الستة ياردة تصويبة قوية مرت فوق العارضة.

وكاد البديل بوادو، أن يضيف هدف جديد لطواحين هولندا بالدقيقة 74، بعدما سدد قذيفة من خارج منطقة الجزاء، أبعدها ليبميتس إلى ركنية.

وتمكن فينالدوم من تسجيل ثالث أهدافه (الهاتريك) والرابع لهولندا بالدقيقة 78، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت من ستنكس الذي مرر الكرة إلى جورجينو وانطلق وراوغ مدافع إستونيا ليسدد الكرة في الشباك. 

واختتم بوادو أهداف المباراة بالدقيقة 87، بعد تمريرة كيفن ستروتمان، لينهي المنتخب الهولندي اللقاء بخمسة أهداف نظيفة. 
 

هولندا تسحق إستونيا بخماسية نظيفة
هولندا تسحق إستونيا بخماسية نظيفة
هولندا تسحق إستونيا بخماسية نظيفة