وزارة الإعلام تدعو لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الطفل الفلسطيني

وزارة الإعلام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت وزارة الإعلام الفلسطينية، في يوم إحياء الطفل العالمي الذي تُحييه الأمم المتحدة منذ (65عاماً) للدفاع عن حقوقهم، إلى وقف انتهاكات الاحتلال بحق أطفال الشعب الفلسطيني.

وطالبت الوزارة في بيان لها وصل وكالة "خبر" نسخة عنه، الأمم المتحدة بالالتفات إلى أطفال فلسطيني الذين يُحرمون من أبسط حقوقهم التي كفلتها اتفاقية حقوق الطفل المقرة في مثل هذا اليوم قبل 30 سنة، ووقعت عليها 192 دولة.

وأطلقت الوزارة نداءً للدولة الموقعة على الاتفاقية، دعت فيه إلى وقف استهداف الأطفال في فلسطين، والتنكيل بهم، وقتلهم، وهدم منازل عائلاتهم، ومصادرة حريتهم، ومنعهم من الوصول الآمن لمدارسهم، وحرمانهم من أدنى الحقوق بفعل الاحتلال. 

وطالبت المؤسسات الدولية الساهرة على حقوق الأطفال، وفي مقدمتها "اليونسيف" و"إنقاذ الطفل"، بالتحرك لحماية الأطفال، وإجبار دولة الاحتلال على إطلاق سراح الأسرى منهم.

واعتبرت الوزارة، أنّ إحياء يوم الطفل العالمي فرصة لإظهار استهداف الاحتلال الإسرائيلي لأطفال فلسطين، لافتةً إلى أنّ الاحتلال قتلَ (2094 طفلاً) منذ عام 2000 وحتى آذار 2019، منهم (546 طفلاً) خلال عام 2014 وحده، بالإضافة إلى اعتقال (745 طفلاً) منذ بداية 2019 وحتى نهاية الشهر الماضي، فيما جرحت خلال 6 أشهر من 2018 نحو (4070 طفل).

وحثّت الهيئات الرسمية والأهلية والإعلامية الوطنية على تفعيل الجهود لتوفير بيئة آمنة وصحية للأطفال، ومنع كافة أشكال استغلالهم، ووقف تسربهم المدرسي، وعدم تشغيلهم بخلاف القانون، كونهم أمل الغد والاحتياطي الأغلى.