الرئيس الإيراني يُعلن إفشال مخطط الفوضى في بلاده

روحاني
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، عن إفشال مخطط الفوضى في بلاده،  وذلك خلال اجتماع المجلس الوزاري.

وذكر روحاني في تصريحات صحفية: "الشعب الإيراني لم يترك للعدو مساحة يمكنه من خلالها استغلاله، وخرج مرة أخرى مرفوع الرأس بعد تجربته اختبارًا تاريخيًا".

وقال: "إنّ الإيرانيين خرجوا من اختبار تاريخي آخر وأظهروا بأنهم لا يسمحون مطلقا للعدو بتنفيذ مخططاته المقيتة، على الرغم من أنهم قد يواجهون مشاكل اقتصادية ويشكون من إدارة البلاد".

وأوضح أنّ الشعب الإيراني "يدرك جيدًا أن الهدف الرئيسي للبلاد هو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إمداد الطاقة حتى لا نحتاج إلى الخارج، وأن نكون قادرين على التنفيذ والعمل بشكل صحيح واستهلاك الطاقة التي يتطلبها إنتاجنا المحلي، وأيضا تطبيق وتنفيذ قدر لا بأس به من العدالة في المجتمع، أي تخصيص العوائد المستحصلة للشرائح الضعيفة والمتوسطة".

وأردف: "المواطنين أظهروا في الأحداث الأخيرة أنهم يعرفون جيدًا مخطط الفوضى الذي أعده العدو، ومحاولات الأجهزة الاستخباراتية الغريبة والإرهابية، ولم تنطلي عليهم هذه المؤامرة".

ولفت إلى تقرير وزير الداخلية الذي قدمه في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم، قائلاً "لقد بات واضحا عدد الأشخاص الذين خرجوا في الأيام الأخيرة إلى الشوارع، والقليل منهم كانوا من مثيري الشغب".

واستدرك بالقول: "إلا أنهم كانوا أكثر تنظيمًا وتنسيقا ومسلحين أيضًا، ويعملون بالكامل وفقًا لبرنامج أعد من قبل القوى الرجعية في المنطقة والصهاينة والأمريكان".