نقيب المحامين: قرار منع تغطية تلفزيون فلسطين في القدس والداخل عدوان على الحقيقة 

جواد عبيدات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استنكر نقيب المحامين الفلسطينيين، جواد عبيدات، حظر الاحتلال عمل طواقم تلفزيون فلسطين في مدينة  القدس والداخل، مُؤكّداً على أنّ هذا الإجراء يهدف إلى حجب الحقيقة عن ممارسات الاحتلال ضد مكونات المدينة المقدسة والشعب الفلسطيني.

واعتبر عبيدات في تصريح وصل وكالة "خبر" أنّ منع حرية العمل الصحفي لتلفزيون  فلسطين، عبارة عن انتهاك لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف والقانون الدولي لحقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان أيضاً.

وأكّد على عدم أحقية الاحتلال في منع تلفزيون فلسطين من العمل في القدس والأراضي المحتلة، كونها أراضي فلسطينية بامتياز، وأنّ تلفزيون فلسطين هو الرسمي للدولة الفلسطينية، وهو العين اليقظة لنقل حقيقة الانتهاكات التي يُمارسها الاحتلال داخل المدينة المقدسة، التي فرض عليها الحصار المشدد، والذي يتجلى بالقرارت الأخيرة التي استهدفت طواقم تلفزيون فلسطين في مدينة القدس.

وأضاف عبيدات: "هذا القرار يأتي في إطار توجه الاحتلال لتعزيز ممارساته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في ظل الصمت الدولي تجاه تجاوزات الاحتلال وعدم إلتزامه بالحد الأدنى للقانون الدولي".

وناشد نقيب المحامين كافة الجهات الدولية، بالنظر بتمعن في هذه الإجراءات والعمل على إنصاف الشعب الفلسطيني الذي تُراق دماءه بشكلٍ يومي جراء ممارسات قطعان المستوطنيين، وجيشه المدجج بالسلاح ضد شعبٍ الأعزل.

وفي ختام حديثه، شدّد على أنّ نقابة المحامين ستقوم بمخاطبة كافة الاتحادات والنقابات الدولية واتحاد المحامين العرب، من أجل وضعهم في حقيقة هذة الممارسات المخالفة لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تستهدف المناطق الفلسطينية وبالأخص مدينة القدس.