موقف حركة "حماس" من استمرار الاحتلال في ممارسة سياسية "الاعتقال الإداري"

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت حركة حماس، اليوم الخميس، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة سياسة الاعتقال الإداري بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ورموزه وعناوينه.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "ندين بشدة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة سياسة الاعتقال الإداري بحق أبناء شعبنا ورموزه وعناوينه، والذي يعتبر جريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية تضاف إلى سجل الاحتلال الإجرامي الأسود بحق أبناء شعبنا". 

واستهجنت حركة حماس، صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية تجاه هذه الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحق آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، فهم أسرى حرب، يدافعون عن حقوقهم وحريتهم المسلوبة. 

وشددت على أن هذا الصمت شجع الاحتلال الإسرائيلي على الإمعان في تسلطه على أبناء شعبنا وتعذيبهم ونهب مقدراتهم وتصفية حقوقهم.

وأردفت: "آن الأوان لمغادرة مربع الصمت، وضرورة التحرك الدولي الحقوقي والإنساني العاجل لإنهاء معاناتهم، ووضع حد لانتهاكات الاحتلال بحقهم، ومحاسبته على هذه الجرائم". 

ودعت مكونات وفصائل وقوى شعبنا الفلسطيني كافة إلى العمل على توسيع وتكثيف حملات الإسناد والدعم لأسرانا البواسل والوقوف إلى جانبهم بكل قوة.

وأشارت إلى ضرورة العمل على تعزيز صمودهم، وخاصة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، وخوض معاركهم المتواصلة جنبًا إلى جنب ضد الاحتلال وسياساته القمعية، حتى إنهاء معاناتهم ونيل حريتهم.