والتحقيق مع موظفيه

ملحم يستهجن اقتحام أمن حماس مكتب وزير الأشغال بغزة

ابراهيم ملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت الحكومة الفلسطينية في رام الله، اليوم الخميس، إن قوات الأمن الداخلي التابعة لحركة حماس، اقتحمت مكتب وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، وحققت مع موظفيه.

وجاء في بيانٍ نشره الناطق باسم الحكومة ملحم بركات، عبر "فبسبوك" إن "الحكومة إذ تستهجن ما أقدمت عليه قوات الأمن الداخلي التابعة لحركة حماس، من اقتحام لمكتب وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة في قطاع غزة والتحقيق مع موظفيه"، معتبرًا أن هذا الاعتداء لا ينسجم مع المساعي الجارية لخلق أجواء إيجابية لإنجاح عقد انتخابات عامة تشكل بوابة لإنهاء الانقسام وتوحيد المؤسسات وإعادة الأجواء الديمقراطية للمجتمع الفلسطيني.

وأضاف البيان: "إن الوزير زيارة  يتابع مشاريع وزارته في القطاع والتي تتنوع بين إعادة الإعمار، ومشاريع البنية التحتية والمياه والتعليم وغيرها"، مشيرًا إلى أن الحكومة ترى أن التضييق على الوزارة يعيقها عن تقديم خدماتها لأبناء الشعب في القطاع ويحرمهم من الاستفادة من المشاريع والخدمات التي تقدمها لهم .

وأكدت الحكومة على أنه بالرغم من كل تلك المعيقات فإنها ستظل وفية لالتزاماتها والقيام بواجباتها تجاه قطاع غزة، ولن تتوانى عن تقديم كل جهد ممكن لإنشاء المشاريع التطويرية وإعادة الإعمار، وتمويل القطاع الصحي ومساعدة الفقراء والعاطلين عن العمل. وفق البيان.