تثبيت معلمين وإعادة مفصولين

اتحاد الموظفين يعلن عن التوصل لاتفاق مع إدارة الـ"أونروا"

اونروا وقفة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مساء يوم الخميس، اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بقطاع غزة، عن التوصل إلى اتفاقٍ مع الإدارة يقوم على تثبيت (374) معلمًا ومعلمة، واستكمال إعادة عدد من الموظفين المفصولين.

وأكد الاتحاد في بيانٍ صحفي مساء اليوم، على أنه يواصل مشواره النقابي، في كافة المحاور التي تهم جميع الموظفين، واضعاً صوب عينيه أولويات محددة، وقابضاً على الجمر مع قضايا أخرى لاحقة، وفي ضوء الأولويات تم العمل بجهد مستمر مع كافة الأطراف لتحقيق هذه الأولويات الخاصة.

وأشار إلى أن الاتفاق يتضمن تثبيت (374) معلمًا ومعلمة على عقود Fixed Term بداية من الفصل الثاني في مطلع العام 2020، واستكمال إعادة الموظفين المفصولين إلى المؤسسة والبالغ عددهم (70) موظفًا مع بداية العام المقبل.

إضافة إلى العمل وفق اتفاقية فرق العملة CAF من بداية العام 2020 على اعتبار أن سعر صرف العملة 3.72 شيكل، مع مطالبة اتحاد الموظفين وإدارة غزة لتطبيق نفس العلاوات التى مُنحت للضفة الغربية، حيث كلا الإقليمين يتبع لدولة واحدة ورب عمل مقارن واحد وبانتظار مناقشة هذا الموضوع مع المفوض العام قريباً.

كما تم التوصل لاتفاق على تفعيل تطبيق اتفاقية LDC بداية من العام 2020م، مع استكمال تعيين باقي الموظفين المشمولين في الاتفاقية على عقود Fixed Term، مبينًا أنه "بالنسبة للعقود المنتهية والتي تتراوح حوالى 44 موظف ستبقى، وسيتم العمل على إيجاد فرص عمل لهم ضمن الشواغر أسوة بالمفصولين من الطوارئ".

وحسب الاتفاق، سيتم العمل على توفير الأمان الوظيفي للعاملين على ميزانية الطوارئ، والبحث عن آليات لتحويل كل من يقدم خدمات دائمة تتبع للبرامج إلى الميزانية العامة، مثل وظيفة مرشد مدرسي وغيرها.

وشدد الاتحاد على متابعة مختلف القضايا الهامة الأخرى مثل هيكلية الصحة وهيكلية الخدمات وقضايا الورشة والمهندسين، موضحًا أن تركيز العمل النقابي على بعض القضايا هو استراتيجية لنيل كافة الحقوق، وليس تنازل عن القضايا الأخرى.