محلل سياسي: إدراج حزب العمال الاعتراف بفلسطين رد على زيف قرارات واشنطن

عماد عمر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

رحب الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني د. عماد عمر، بإدراج حزب العمال البريطاني بند الاعتراف بدولة فلسطين والالتزام بالسلام الشامل في الشرق الأوسط وفق حل الدولتين، في برنامجه الانتخابي ضمن الجزء المتعلق بالسياسة الخارجية، مُعبراً عن أمله في أنّ لا يكون جزءًا من الدعاية الانتخابية لكسب الأصوات.

وقال عمر في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخةً عنه يوم الجمعة: "حان وقت تصويب كل الأحزاب البريطانية الأخطاء التاريخية التي ارتكبتها بريطانيا عبر وعد بلفور، الذي أعطى الأرض الفلسطينية لليهود لإقامة وطن قومي لها فوق التراب الفلسطيني".

وأضاف: "إدراج حزب العمال البريطاني بند الاعتراف بدولة فلسطين ضمن برنامجه الانتخابي، هو رد واضح وصريح على زيف كل ما اتخذته الولايات المتحدة من قرارات سواء المتعلقة في مدينة القدس أو المتعلقة بالمستعمرات، والتي تُعبر عن الانحياز الواضح والصريح من قبل الإدارة الأمريكية لصالح إسرائيل".

ودعا كل الشرفاء في العالم ومحبي السلام إلى العمل على توفير الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني، وإدانة كل خطوات إسرائيل الاستعمارية والاعتراف بدولة فلسطين ومساندة الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة التي أقرتها له كل المواثيق والقوانين الدولية بإقامة دولة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.