الدوري الفرنسي

بالصور سانجرمان يتغلب على ليل ويتربع على القمة بلا منافس

حجم الخط

وكالة خبر

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه ليل بهدفين دون رد، أمس الجمعة، على ملعب حديقة الأمراء، في افتتاح الجولة 14 بالدوري الفرنسي.

سجل هدفي المباراة ماورو إيكاردي وآنخيل دي ماريا بالدقيقتين 17 و31.

رفع الفريق الباريسي رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة دون منافسة حقيقية بينما تجمد رصيد منافسه الليلة عند 19 نقطة، ويصبح مهددا بفقدان المركز السابع لتساويه في النقاط مع أندية بوردو ونانت وريمس ومونبلييه.

عاد نيمار للتشكيلة الأساسية لبي إس جي بعد غياب عدة أسابيع للإصابة، ليقود الهجوم رفقة دي ماريا وإيكاردي، بينما جلس كيليان مبابي وكافاني على مقاعد البدلاء.



إلا أن الضيوف باغتوا العملاق الباريسي بمحاولات هجومية مبكرة لكل من تشيكا وميمت سيليك وبنجامين أندري ولويس أراوخو، تعامل معها الحارس كيلور نافاس بثبات، بينما كان المهاجم الفرنسي الدولي جوناثان إيكوني بلا بصمة.

ومن أول هجمة منظمة لعب دي ماريا كرة بينية ليخترق إدريسا جايي ويلعب كرة عرضية، أكملها إيكاردي في الشباك مسجلا الهدف الأول.



وكاد جايي أن يضاعف التفوق الباريسي بهدف ثان إلا أن حارس ليل مايك ماجنان أنقذ شباكه، وبعدها أمسك عرضية خطيرة لنيمار جونيور.


انطلق نيمار بكرة أخرى وتعرض للإعاقة ليكمل دراكسلر الهجمة، ويلعب بينية لينفرد آنخيل دي ماريا، ويسدد في الشباك بسهولة مسجلا الهدف الثاني.



في الشوط الثاني، كان جوليان دراكسلر الأكثر نشاطا وخطورة على مرمى ليل، حيث أضاع انفرادا تاما بتسديد الكرة فوق العارضة، إضافة إلى محاولة أخرى مرت بجوار القائم الأيمن.

نشط كريستوف جالتيه مدرب ليل صفوفه باللجوء للبديلين ريناتو سانشيز في خط الوسط، ورأس الحربة لوك ريمي، الذي أضاع فرصة مؤكدة بتسديد الكرة برعونة في أحضان نافاس الذي لم يتعرض لاختبارات عديدة.

في الجهة الأخرى، أشرك توماس توخيل كيليان مبابي وكولين داجبا مكان نيمار ومونييه بالدقيقة 65، وفي الدقائق الأخيرة حل إدينسون كافاني بديلا لإيكاردي.

بقى جوليان دراكسلر الخطر الأكبر على مرمى ليل، إلا أن الحظ حرمه من هز الشباك، حيث أبعد القائم الأيسر تسديدته بينما سدد يازيتشي كرة سهلة أمسكها كيلور نافاس.

في الدقيقة 90، قدم آنخيل دي ماريا هدية ثمينة لكافاني، إلا أن الأخير أضاع انفرادا تاما بتسديد الكرة بطريقة استعراضية فوق العارضة.

سانجرمان يتغلب على ليل ويتربع على القمة بلا منافس