بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة القدس المحتلة: أفاد شهود عيان، بأن الاحتلال اعتقل ثمانية مواطنين من قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، وهم: محمد هيثم، وعماد أبو ريالة، ومحمود عبد محمود، وصائب درباس، وأحمد جمال عطية، و أكرم عبيد، وسلامة غاصب عبيد، والطفل مجد محمود، واقتادهم إلى أحد مراكز التحقيق.

وفي مدينة طوباس: قال مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة، إن جيش الاحتلال اقتحم بلدة طمون واعتقل الشاب إسماعيل عبد العزيز بني عودة (23 عاما)، كما اعتقل الشاب أحمد عمر صبح من مخيم الفارعة، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الطفل نور محمود أبو طربوش (14 عامًا)، والشاب عمر صبحي أبو شعيرة (18 عامًا)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في مخيم العزة شمال بيت لحم.

كما اقتحمت تلك القوات عددًا من المناطق شرق بيت لحم، وهي: حرملة، ورخمة، ورفيضة.

وفي مدينة رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أصيل البرغوثي (28 عامًا) عقب دهم منزله وتفتيشه في بلدة كوبر شمال رام الله، كما داهمت منزل المواطن فرج إبراهيم زيبار وفتشته في بلدة دير نظام.

واندلعت مواجهات عقب انسحاب تلك القوات من البلدة دون أن يبلغ عن إصابات، حيث اقتحمت دير نظام وفتشت عددًا من المنازل واستجوبت ساكنيها.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: لؤي فواز طلب عابد من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وعبد الرحمن تيسير أبو صبيح من مدينة الخليل، والأسير المحرر الفتى قيس محمد كامل أبو مارية (17 عامًا)، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدات إذنا، ويطا، ودير سامت، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي مدينة جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سالم ملايشة وحسن ملايشة، من بلدة جبع جنوب جنين، بالقرب من البوابة العسكرية المقام عليها جدار الفصل العنصري، المحاذية لبلدة قفين جنوب جنين، وذلك أثناء محاولتهما الدخول إلى الأراضي المحتلة عام 1948.