هلال القدس يقتنص انتصاره الأول أمام شباب الخليل

حجم الخط

وكالة خبر

حقق نادي هلال القدس، حامل لقب دوري المحترفين، أول انتصار رسمي له في الدوري هذا الموسم، أمس الأحد، على حساب مضيفه شباب الخليل (2 /0)، في اللقاء الجماهيري، الذي أقيم على ملعب الحسين بن علي لحساب الجولة السادسة.

وسجل هدفي هلال القدس محمد يامين في الدقيقة 13، وإبراهيم الحبيبي في الدقيقة 80.

وأدى هذا الانتصار إلى تقدم الهلال للمركز الثامن بـ 6 نقاط، وله مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد شباب الخليل عند 10 نقاط، وتراجع للمركز الثالث.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من كلا الفريقين، في ظل حاجتهما بالفوز، فالشباب هاجم متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور والرغبة بالفوز من أجل استعادة الصدارة ولو مؤقتًا، بينما اعتمد الهلال منذ البداية على التنظيم الدفاعي والاعتماد على الكرات المرتدة.

وكاد هاني عبد الله بديل محمد درويش الذي خرج مصابًا أن يتقدم مبكرًا لكن الحارس أنس أبو سيف أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 13 ومن كرة ثابتة، نجح محمد يامين من اقتناص كرة رأسية أودعها على يسار أبو سيف.

بعد الهدف شدد الشباب من ضغطه ومحاولاته الهجومية، وأهدر العديد من الفرص المتاحة، في ظل تسرع لاعبيه، خاصة خالد سالم وعلي نعمة وشاهر الطويل، في المقابل نجح الهلال وحارسه الدولي رامي حمادة في الحفاظ على تقدم فريقه طوال الشوط الأول.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني لم يختلف الأداء، فالشباب واصل محاولاته، ومديره الفني بهجت عودة، لجأ لدكة البدلاء وأشرك اللاعبين رامي مسالمة في الهجوم وخيري عابدين في وسط الميدان لتنشيط الجانب الهجومي، بينما لم يغير الهلال من استراتيجيته الدفاعية والاعتماد على المرتدات، مع بعض الانطلاقات المهمة لظهيري الجنب، موسى فيراوي في اليمين وعبد الله جابر في اليسار.

وفي الدقيقة 80 قاد فيراوي أحد المحاولات القليلة وأرسل كرة عرضية داخل الصندوق قابلها الحبيبي المتأهب وسجل منها الهدف الثاني.

وكاد بعدها الحبيبي أن يضيف الثالث من انفراد، لكن الحارس أبو سيف أنقذ الموقف، لينتهي اللقاء بانتصار ثمين لصالح هلال القدس بثنائية نظيفة.