في انتظار قدوم حنا ناصر

"حماس" تكشف عن ردها على رسالة الرئيس بشأن الانتخابات

حنا ناصر وهنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت حركة حماس يوم الإثنين، عن موقفها من إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية، مُؤكّدةً على أنّ الرسالة الخطية التي ستحمل موقف الحركة الإيجابي جاهزة.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في تصريح اليوم الإثنين: إنّ "حركته تنتظر قدوم رئيس لجنة الانتخابات المركزي الدكتور حنا ناصر إلى قطاع غزّة، لتسلمه موقفها "الإيجابي" ورؤيتها "الوطنية بشأن الانتخابات، والتي تم تضمنيها في رسالة خطية جاهزة، من أجل نقلها للرئيس محمود عباس".

وأضاف: "رسالتنا لرئيس لجنة الانتخابات التي سيوصلها لرئيس السلطة، تشمل متطلبات لإجراء العملية الانتخابية، وضمان نجاحها ومنها: الحريات، وتحييد المحكمة الدستورية، واحترام نتائج الانتخابات، وأن تشمل مدينة القدس المحتلة".

وأوضح أنّ حركته مستعدة لأي خطوة عملية، من شأنها أنّ تُساهم في الدفع قدماً نحو إجراء انتخابات حرة ونزيهة، لافتاً إلى أنّ "حماس" معنية بعقد اجتماع وطني من أجل الاتفاق على عملية سير الانتخابات، إضافةً للعديد من القضايا التي تؤسس لعملية انتخابية تعبر عن إرادة شعبنا الفلسطيني بشكل شفاف.

ومن المتوقع أن يصل رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر مساء اليوم الإثنين، عبر معبر "إيرز" للقاء الفصائل الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل على أنّ وفدها "سيلتقي حركـة حماس والفصائل غدًا الثلاثاء، لاستكمال الأمور النهائية التي يدور حولها النقاش".