بلدية غزة تشرع بمصادرة مكبرات الصوت من الباعة المتجولين

مكبرات الصوت
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شرعت بلدية غزة، بالتعاون مع شرطة البلديات، اليوم الإثنين، بمصادرة مكبرات الصوت من الباعة المتجولين غير الملتزمين بقرار خفض مستوى الصوت أثناء الترويج لبضائعهم والتي تتسبب في إزعاج المواطنين، لاسيما فئة كبار السن والمرضى وفئات المجتمع الأخرى.

وقالت البلدية في بيانٍ لها: "إن المئات من الشكاوي لا تزال تصل إليها من المواطنين شهرياً بخصوص أصوات المكبرات التي يستخدمها الباعة، رغم قرار خفض الصوت وعدم استخدامها في أوقات ما قبل الساعة 10 صباحاً وما بعد الساعة 10 ليلاً".

وأضافت: "الحملة مستمرة حتى القضاء على هذه الظاهرة بالكامل، خاصة أنها باتت تسبب إزعاجاً مستمراً للمواطنين ولا سيما المرضى وكبار السن والأطفال منهم"، مؤكدةً على أن فرق وطواقم دائرة النظام والانضباط تعمل بالتعاون مع شرطة البلديات للحد من هذه الظاهرة والتقليل من آثارها السلبية على المجتمع.

وأهابت البلدية بالمواطنين التعاون معها لإلزام المخالفين والإبلاغ عن أي شكوى بالاتصال على وحدة المعلومات والشكاوى على الرقم 115، أو عبر بوابات التواصل الأخرى ومنها: "صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وموقع البلدية، وتطبيق بلدية غزة هاشم على الهواتف الذكية، وتطبيق الواتس آب على الرقم 00970599815600".