بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال شبان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ياسر محمد أبو عجمية، بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه في بلدة الدوحة ببيت لحم.

وخط مستوطنون متطرفون شعاراتٍ عنصرية ومعادية للعرب وأعطبوا إطارات عددٍ من السيارات في قرية الجبعة جنوب غرب المدينة.

يشار إلى أن القرية تتعرض لاعتداءات شبه مستمرة من قبل المستوطنين.

وفي مدينة قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر هاشم معن عفانة (46 عامًا)، بعد دهم منزله وتفتيشه في مدينة قلقيلية.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن راجي محمد مسالمة، عقب دهم منزله في بيت عوا جنوب غرب الخليل.

كما سلمت المواطن رامي أحمد سلامة السويطي إخطارًا بهدم منزله، المكون من 3 طوابق، ويقع ضمن المنطقة "ب" بالقرب من جدار الفصل العنصري، بحجة أمنية واهية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين الأسيرين المحررين بسام ونبيل ذياب، ونجيب عمر مرشد من كفرراعي، فيما اعتقلت الشاب محمد حمزة حرز الله من يعبد بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها  .

وفي مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف خالد الشيخ (20 عامًا) بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في بلدة بدو شمال غرب مدينة القدس المحتلة، وتفتيش عدد آخر من المنازل.

وتواصل قوات الاحتلال منذ نحو أسبوع فرض تشديدات على بلدة بدو، وأقامت حاجزًا على مدخل النفق المؤدي لبلدة بدو والقرى المجاورة، واحتجاز عشرات المركبات.