الدوري المصري

بالفيديو والصور الزمالك يتلقى هزيمته الأولى في الدوري على يد إنبي

حجم الخط

وكالة خبر

تلقى فريق الزمالك هزيمة مريرة على يد مضيفه إنبي بنتيجة (2-1)، أمس الإثنين، بستاد السلام ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري المصري الممتاز.

وواصل الفريق الأبيض عروضه الباهتة مع مدربه الصربي ميلوتين سريدفويتش "ميتشو" وتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثالث متساويًا مع المقاولون العرب، بينما حقق إنبي فوزه الأول بالدوري مع مديره الفني حلمي طولان ورفع رصيده إلى 4 نقاط، ليغادر المركز الأخير ويتقدم للمركز الـ15.

إنبي تقدم مبكرًا بعد مرور 23 ثانية عن طريق محمد بسيوني، وتعادل الزمالك بهدف لمحمود علاء في الدقيقة 42 من ضربة جزاء، ثم تقدم إنبي بهدف قاتل سجله محمد شريف في الدقيقة 90.

الزمالك لم يقدم ما يستحق عليه الفوز وظهر بعشوائية تكتيكية واضحة مع مدربه ميتشو وعانى من غيابات مؤثرة خاصة في خط الوسط بعد استبعاد التونسي فرجاني ساسي والمغربي أشرف بن شرقي للإيقاف وطارق حامد ويوسف "أوباما" للإصابة.

الشوط الأول

بداية المباراة كانت سريعة وحماسية بعد هدف مبكر في الثانية 23 عن طريق محمد بسيوني لاعب إنبي الذي قابل كرة مرتدة من عارضة الأبيض مما أربك الفريق الأبيض مع اللحظات الأولى.

وسريعًا كاد الزمالك أن يدرك التعادل من كرة عرضية سريعة فشل عمر السعيد في تحويلها بمرمى إنبي ونال محمود جاد حارس مرمى الفريق البترولي إنذارًا بعد مرور 12 دقيقة بداعي إهدار الوقت.

واستمرت المحاولات البترولية المباغتة مع أخطاء واضحة من الدفاع وأيضًا أخطأ الحارس محمد عواد في التقدم ولكن بسيوني لم يستغل الفرصة.

وسيطرت العشوائية على الأداء الهجومي للفريق الأبيض بعيدًا عن الحلول الهجومية ومع اختفاء للثنائي الهجومي مصطفى محمد وعمر السعيد وأيضًا كثرة التمريرات المقطوعة وفقدان دور صانع اللعب مع خطة المدرب ميتشو باللعب بطريقة 4-4-2.

وحصل الزمالك على ضربة جزاء بعد سقوط محمد أوناجم عقب التحام مع رامي صبري أثار اعتراض الجهاز الفني لفريق إنبي ولاعبيه، ليسجل منها محمود علاء هدف التعادل في الدقيقة 42.

الشوط الأول انتهى بالتعادل وشهد قبل نهايته محاولة بتسديدة من إنبي ردها دفاع الفريق الأبيض وضربة رأس من بسيوني أبعدها عواد حارس الزمالك.
 

الشوط الثاني

تغير الأداء بالنسبة للزمالك في الشوط الثاني بعض الشيء بعد مشاركة محمود عبد الرازق شيكابالا، على حساب محمد حسن وفرض الزمالك حصارًا هجوميًا مع تراجع دفاعي لإنبي.

وأضاع شيكابالا محاولة بيضاء ثم انطلاقة من النقاز وسقوط لم يحتسبه الحكم مع كرة عرضية أبعدها الحارس محمود جاد ثم كرة سريعة أضاعها عمر السعيد، واستمر مسلسل الضغط الزملكاوي أملاً في إحراز هدف التقدم مع مشاركة كريم بامبو على حساب عمر السعيد.

 

وأشرك إنبي المدافع الصاعد أسامة جلال على حساب أحمد العجوز وقام بتعديل طريقة اللعب إلى 5 مدافعين لغلق المساحات أمام الهجوم الأبيض، وضاعت تسديدة من شيكابالا ثم محاولة من محمود علاء.

وأبعدت العارضة هدفًا محققًا للزمالك من ضربة رأس، وأشرك إنبي اللاعب عبد الله عادل بدلًا من محمد بسيوني، بينما أشرك الزمالك آخر أوراقه بنزول مصطفى فتحي بدلاً من محمد أوناجم ودفع إنبي بالتنزاني حميد ماو على حساب زياد كمال.

خرج محمد عواد حارس الزمالك وأبعد انفرادًا من محمد شريف ونال إنذارًا للخشونة، ووجه مصطفى فتحي تسديدة طائشة ثم تسديدة آخرى من شيكابالا وتحولت الدقائق الأخيرة لحصار زملكاوي للدفاع البترولي.

وفاجأ عواد الجميع بانطلاقة إلى وسط الملعب قبل أن يسجل إنبي هدف الفوز عن طريق محمد شريف في الدقيقة 90+1 من انفراد صريح ضرب به دفاعات الزمالك وسجل ببراعة في الشباك الزمالكاوية.

واحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع وأبعد حارس إنبي تسديدة من شيكابالا ثم أبعد جاد عرضية زملكاوية آخرى لينتهي اللقاء بفوز إنبي.

الزمالك يتلقى هزيمته الأولى في الدوري على يد إنبي
الزمالك يتلقى هزيمته الأولى في الدوري على يد إنبي
الزمالك يتلقى هزيمته الأولى في الدوري على يد إنبي