حمّلتها المسؤولية

تعقيب حركة فتح على قرار حماس الأخير بتأجيل ردها الإيجابي على الانتخابات

تعقيب حركة فتح على قرار حماس الأخير  بتأجيل ردها الإيجابي على الانتخابات
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - محمود غانم

عقّبَ عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الله عبد الله، على قرار حركة حماس تأجيل تسليم ردها الإيجابي على رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن الانتخابات.

وقال عبد الله في تصريح خاص بوكالة "خبر": إنّ "الانتخابات استحقاق شعبي ودستوري وقانوني لا يخضع للابتزاز والمساومة"، مُعتبراً أنّ اعتداء حماس على وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة وزوجته، كان الهدف منه خلق عقبات أمام التقدم في ملف الانتخابات.

ودعا حركة "حماس" إلى تقديم موقف واضح من المشاركة في الانتخابات أو عدمه، مُضيفاً:"لا يحق لها أنّ تمنع الشعب من أنّ يقول كلمته في الانتخابات".

وختم عبد الله حديثه، بالقول: "على حركة حماس أنّ تتحمل المسؤولية الكاملة أمام التاريخ بتعطيلها إجراء الانتخابات الفلسطينية".

وكانت حركة "حماس" قد أعلنت على لسان عضو مكتبها السياسي د. صلاح البردويل اليوم الثلاثاء، أنّها قررت تأجيل تسليم ردها الإيجابي على رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشأن إجراء الانتخابات العامة.

وتابع البردويل: "حماس انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والأخلاقية، ونأسف لذلك قررت إرجاء تسليم موقفها الإيجابي المكتوب إلى حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات؛ وذلك رفضاً واستنكاراً لجريمة أمن السلطة بحق الأسرى والمحررين".