فتح توجّه رسالة إلى حماس حول الانتخابات

منير الجاغوب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وجه رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى حركة حماس.

وقال الجاغوب، في تصريح صحفي، رداً على ما أعلنته حركة حماس من "تأجيل ردّها الخطّي" بالموافقةِ على إجراءِ الانتخابات وذلك بسبب ما تدّعيه من فضِّ اعتصامِ الأسرى المحرَّرين، إنه "على حماس أن تكفَّ عن البحث عن ذرائع جديدةٍ للتغطيةِ على تملّصها من الالتزام بإجراء الانتخابات التشريعية التي تمثّلُ استحقاقاً وطنياً لا يخضعُ للمساومةِ والمزاجيّةِ التي تتحكّم بمسلكية قيادة حماس".

وأضاف: "الانتخاباتُ حقٌّ لشعبِنا بعد كلّ سنوات الانقسام الناتج عن انقلاب حماس على الشرعية الوطنية، وهو انقلابٌ حرم شعبنا من ممارسةِ العملية الديمقراطية التي تكفل تداول السُّلطة دون اللجوء الى عقلية الانقلاب واختطاف جزء من الوطن على حساب المشروع الوطني ومصالح الشعب الفلسطيني".

وأردف: "على حماس أن تتوقف عن التهرّبِ من المشاركةِ في المعركة التي يخوضها شعبنا للتصدي للسياسة الأمريكية وللمحتلين والمستوطنين".

وتابع الجاغوب: "هي معركةٌ تشارك فيها اليوم قطاعاتٌ واسعةٌ من جماهير شعبنا في كل مدن وقرى الوطن، والتي يتمُّ اليومَ رسمُ معالمها من خلال الحشود المشاركة في فعاليات يوم الغضب الفلسطيني المكرّس للتعبير عن رفض شعبنا للسياسة الأمريكية العدوانية ضد شعبنا".

واستكمل حديثه بالقول: "كان آخرَ فصولها الإعلان الأمريكي اللاشرعيُّ باعتبار سياسةِ الاستيطانِ الاستعماريّ الإسرائيلي في فلسطين لا تتعارض مع القانون الدوليّ، وهو إعلانٌ ينتهك مبادئ القانون الدولي نفسه ويعطي الضوء الأخضر لدولة الاحتلال كي تتمادى في سياسةِ القتلِ والعدوانِ والاستيطان والتهويد".

وذكر: "هذه هي القضايا التي تشكل اليوم محور الإجماع الوطنيّ، وعلى قيادة حماس أن تحسم أمرها وتعلنَ انحيازها للشعب وهو يخوض المواجهةَ ضد أعدائه وأن تتوقف نهائياً عن اختلاق الأعذار للاستمرار في انقلابها والتهرب من استحقاق الانتخابات".