عقب قرار التأجيل

الإعلان عن لقاء ثان بين حركة حماس ولجنة الانتخابات في غزة

حنا ناصر وهنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

جرى الإعلان عن انعقاد لقاء ثان مساء يوم الثلاثاء، بين قيادة حركة حماس ولجنة الانتخابات المركزية وذلك في مكتب رئيس حماس بقطاع غزة يحيى السنوار.

وقالت حركة حماس في بيان مقتضب ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إن الحركة تستقبل لجنة الانتخابات المركزية ثم سيتلوها مؤتمر صحفي بمكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار".

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس عن إرجاء تسليم ردها "الإيجابي" للجنة الانتخابات المركزية، "رفضًا لقمع أجهزة السلطة الأمنية لاعتصام الأسرى المحررين واعتقالهم في رام الله".

وأوضح القيادي في الحركة صلاح البردويل خلال مؤتمر صحفي، عقب اجتماع مع وفد اللجنة المركزية للانتخابات برئاسة حنا ناصر: "قيادة حماس، وانطلاقًا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية قررت إرجاء تسليم موقفها الإيجابي المكتوب لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنّا ناصر؛ رفضًا لجريمة أجهزة أمن السلطة بحق الأسرى المحررين".

وأشار إلى أنه "قبيل لقاء قيادة الحركة اليوم مع لجنة الانتخابات ارتكب الاحتلال جريمته بقتل الأسير سامي أبو دياك الذي تزامن مع قيام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بقمع اعتصام الأسرى المحررين واعتقالهم في رام الله".

ورأت حماس في البيان أن ذلك "يتنافى كليًا مع مبدأ حرية الرأي والتعبير وانتهاكًا للحريات العامة التي تعتبر العنصر والركيزة الأهم في إنجاح أي انتخابات وضمان نزاهتها"، مشددة على ضرورة "تأمين متطلبات نجاح العملية الانتخابية كافة، وعلى رأسها الحقوق الأساسية والحريات العامة لأبناء شعبنا".

يذكر أن الأسرى المحررون أعلنوا المقطوعة رواتبهم يوم الثلاثاء الإضراب المفتوح عن الطعام والماء حتى الشهادة، في أعقاب فض الأجهزة الأمنية اعتصامهم بالقوة، وهدم خيامهم والاعتداء عليهم، وذلك بالتزامن مع استشهاد الأسير أبو دياك في سجون الاحتلال.