بزعم الرد على الصواريخ

محدث طائرات الاحتلال تشنّ سلسلة غارات جنوب وشرق قطاع غزّة

طائرات الاحتلال تشنّ سلسلة غارات على أهداف مختلفة في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

شنَّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم، سلسلة غارات على أهدافٍ متفرقة شرق وجنوب قطاع غزّة، وذلك بزعم الرد على إطلاق صواريخ من غزّة باتجاه مستوطنات الغلاف.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" ، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أرضاً زراعية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع "عين جالوت" التابع للمقاومة في خانيونس جنوب القطاع.

وبيّن مراسلنا، أنّ طائرات الاحتلال جدّدت قصفها لذات الموقع ومواقع أخرى في محافظتي رفح وخانيونس جنوب القطاع، دون أنّ يؤدي ذلك لوقوع إصابات باستثناء أضرار مادية.

وفي وقتٍ لاحق، قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "هاجمت مقاتلاتنا أهدافاً لحركة حماس في جنوب قطاع غزّة، وحماس مسؤولة عما يجري داخل وخارج القطاع، وستتحمل عواقب ما يحدث ضد الإسرائيليين".

وكانت صافرات الإنذار قد دوّت مساء يوم الثلاثاء، في مستوطنات غلاف غزّة ومدينة "سديروت"، بزعم إطلاق صواريخ من غزّة  صوب مستوطنات المحاذية لقطاع غزّة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: إنه "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في غلاف غزة وسديروت فالحديث عن رصد إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة باتجاه المستوطنات، حيث اعترضت القبة الحديدية قذيفة واحدة".