بعد رد "حماس"

حركة "فتح" تكشف تفاصيل جديدة عن ملف الانتخابات

الرئيس عباس وحنا ناصر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت حركة فتح اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة عن ملف الانتخابات، بعد أن سلمت حركة حماس ردها لرئيس لجنة الانتخابات د. حنا ناصر.

وأوضح نائب رئيس حركة فتح محمود العالول في تصريح صحفي: "سيتم استلام رد حركة حماس على ورقة الرئيس محمود عباس بشأن إجراء الانتخابات بشكل رسمي فور عودة الرئيس من زيارته لقطر".

وعبر العالول عن أمله بأن يكون الرد بالاتجاه الإيجابي ليتم بعد ذلك الذهاب باتجاه الخطوات الأخرى نحو تذليل العقبات أمام إجراء الانتخابات ، مشددًا على أن الاتجاه الأساسي الآن هو خلق المناخ الايجابي العام.

ولفت إلى أهمية تذليل العقبات أمام إجراء الانتخابات والمتمثلة بإجرائها في غزة و القدس ليصار بعد ذلك إلى إصدار مرسوم رئاسي ليبدأ بعده الحوار ما بين القوى والفصائل وفئات المجتمع كافة للحديث عن الشكل الذي ستجري فيه الانتخابات.
 
يشار إلى أن حركة حماس سلمت أمس الثلاثاء، ردها الخطي على رسالة الرئيس محمود عباس ، لوفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر.

وذكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقد في غزة مع وفد لجنة الانتخابات:"أعلن لشعبنا الفلسطيني أننا قمنا بتقديم رد حماس الإيجابي على خارطة الانتخابات".