عقب استكمال كل المشاورات

وفد لجنة الانتخابات المركزية يُغادر غزة عبر حاجز بيت حانون

حنا ناصر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

غادرت لجنة الانتخابات المركزية قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عبر حاجز بيت حانون إيرز شمال القطاع، بعد أن استكملت كل المشاورات المتعلقة بإجراء الانتخابات العامة.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية في بيان مقتضب ورد وكالة "خبر"، نسخة عنه: "استكملنا كل المشاورات المتعلقة بإجراء الانتخابات العامة، وسنقوم باطلاع الرئيس عباس على نتائج هذه المشاورات، والذي يتوقع أن يصدر مرسوم رئاسي يحدد فيه موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة".

وفي وقت سابق، أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، على أن كافة الفصائل الفلسطينية سلّمت موافقتها الخطية على إجراء الانتخابات، عقب تسلم رد حركة حماس على رسالة الرئيس محمود عباس، وقبولها المشاركة بالانتخابات.

وتابع كحيل في تصريحاتٍ صحفية: "إن لجنة الانتخابات تنتظر عودة الرئيس عباس إلى أرض الوطن من أجل تقديم كتاب موافقة حركة حماس له"، مشيرًا إلى أن الأمر عائد للرئيس بالتشاور لتحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية.

يذكر أنه وصل الإثنين الماضي وفد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إلى قطاع غزة برئاسة د. حنا ناصر، لاستكمال مشاورات إجراء الانتخابات العامة مع حركة "حماس"، وبقية الفصائل.