خامنئي: الشعب الإيراني أحبط مؤامرة واسعة وخطيرة في الأيام الأخيرة

خامنئي
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

صرح المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي اليوم الأربعاء، إنّ الشعب الإيراني "أحبط مؤامرة واسعة وخطيرة جدًا في الأيام الأخيرة"، فيما أعلن وزير الداخلية حجم الأضرار الناجمة عن أعمال التخريب التي شهدتها عدة مناطق في إيران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية مختلفة عن خامنئي قوله اليوم الأربعاء "أرى لزاماً أن أوجه شكري وتقديري العميق للشعب الإيراني للتحرك الرائع جداً الذي قام خلال الايام الأخيرة، إذ أثبت في الواقع مرة أخرى بأنه شعب قوي وعظيم".

وأضاف أنّ "الشعب الإيراني أحبط مؤامرة عميقة وواسعة وخطيرة جدًا وظف الأعداء أموالاً طائلة لها وبذلوا جهوداً كبيرة ليقوموا بمثل هذه الممارسات، أي التخريب والأعمال الشريرة والقتل، التي تصوروا أن الفرصة قد توفرت من خلالها بقضية البنزين وجاؤوا بجيشهم إلى الساحة".

وأردف خامنئي أن "قوى الأمن الداخلي والتعبئة والحرس الثوري دخلوا الساحة وقاموا بواجبهم في مواجهة صعبة لكن ما قام به الشعب الأسبوع الماضي كان أسمى وأهم من أي تحرك ميداني، إذ بدا في زنجان وتبريز وامتد إلى جميع مدن البلاد وحتى القرى، وبالتالي جرى هذا التحرك في طهران بعظمة".

وأوضح أن "العدو الرئيس أي الاستكبار العالمي الجالس خلف المونيتورات يفهم ماذا يعني هذا التحرك، لقد تلقوا الصفعة واُرغموا على التراجع".

ونبه المرشد الأعلى بإيران إلى أن "هناك الكثير من التهديدات أمامنا والتي يجب أن تتحول إلى فرص بمبادرة من التعبئة".