غزة: فريق طبي ينجح بإنقاذ حياة طفل سقط من الطابق الرابع

غزة: فريق طبي ينجح بإنقاذ حياة طفل سقط من الطابق الرابع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نجح فريق طبي في غزّة يعمل بمستشفى "حمد" للتأهيل" والأطراف الصناعية، بإنقاذ حياة الطفل إسماعيل محمدين (4 أعوام)، بعد أنّ سقط من الطابق الرابع قبل أسابيع.

ونتج عن سقوط الطفل، تعرضه لإصابات متعددة في الجانب الأيسر من الدماغ مصاحب لنزيف دماغي دخل على أثرها في غيبوبة وفقدان الوعي لمدة 20 يوماً في مستشفى الشفاء.

وبعد استقرار حالته الصحية تم تحويل الطفل إلي مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية، وقال الطبيب أحمد جودة المتابع لحالة الطفل: "وصل الطفل لدينا مصابًا بضعف في الأطراف الرباعية وارتخاء عضلات الجسم وعدم القدرة على الكلام، وإصدار الأصوات وصعوبة البلع وكان يتغذى على المحاليل الوريدية".

وتابع: "يخضع الطفل إلى برنامج التأهيل الطبي المكثف من متابعة طبية وعناية تمريضية حثيثة، وعلاج النطق والبلع، إضافةً لجلسات العلاج الطبيعي والوظيفي، ويظهر تحسناً ملحوظاً ومتصاعداً في مستوى الوعي والحركة واعتماده التغذية الطبيعية تحت اشراف قسم التغذية".

وأشار جودة، إلى تحسّن حالة الطفل الطبية والحركية وعودة الأمل لذويه، مُضيفاً: "أصبح أكثر نشاطاً وتفاعلاً مع الطاقم الطبي وأسرته، ويمارس طقوس الأطفال وشغفهم باللعب وحبه للحياة ويشق طريقه نحو المستقبل بابتسامة لا تفارق محياه".