مسؤول أمريكي يعلق على إبعاد "إسرائيل" لعمر شاكر

واشنطن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

علق مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، على إبعاد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المدير الإقليمي لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" عمر شاكر.

وقال المسؤول طلب عدم ذكر اسمه: "لقد تابعنا قضية السيد شاكر عن كثب، وليس لدى وزارة الخارجية الأميركية أولوية أعلى من سلامة المواطنين الأميركيين في الخارج".

وأضاف المسؤول في رده "لقد ناقشنا قضيته (عمر شاكر) مع الحكومة الإسرائيلية، وأن هذا الموضوع كان جزءاً من المواضيع التي نناقشها مع إسرائيل" مؤكداً على أن الولايات المتحدة تدعم حرية التعبير في جميع أنحاء العالم، حتى عندما نختلف بشدة مع محتوى ذلك الخطاب"، ولكن " في الوقت نفسه، فإن معارضتنا القوية للمقاطعة وفرض العقوبات على دولة إسرائيل معروفة".

وتنهي الخارجية الأمريكية ردها بالإشارة إلى أنه "عندما يتم احتجاز مواطن أميركي في الخارج، فإننا نعمل على تقديم كل المساعدة المناسبة، وليس لدينا شيئاً آخر (نقوله) في هذا الوقت".

الجدير ذكره، أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبعدت الإثنين/ 25 تشرين الثاني 2019 مدير مكتب منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية عمر شاكر، من الأراضي الفلسطينية، تنفيذًا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية بزعم دعمه حركة المقاطعة الدولية والمشاركة في نشاطات لها ضد الاحتلال الإسرائيلي.