نتنياهو يهاجم فنانتين لبنانيتين لهذا السبب!

كارول وماجدة
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

هاجم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الفنانتين اللبنانيتين كارول سماحة وماجدة الرومي، بتهمة معاداة السامية.

وقال عبر تويتر مساء يوم الخميس: "إن دعم كارول سماحة وماجدة الرومي لخرافاتٍ عنصرية معادية للسامية مقرف، موقفهما الشنيع يسلط الضوء على العنصرية التي تسود في العالم العربي".

يشار إلى أن المتحدث باسم نتنياهو، عوفير جندلمان، والفنانة كارول سماحة تبادلا اتهامات بالعنصرية، خلال مشادة اندلعت بينهما حول كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون".

واندلع الجدل بعد نشر سماحة على حسابها في "تويتر" مقطع فيديو تتحدث فيه المغنية اللبنانية الآخرى، ماجدة الرومي، عن "البروتوكولات" التي نشرت لأول مرة في الإمبراطورية الروسية عام 1903 وأعطت زخمًا قويًا لنظريات المؤامرة التي تتمحور حول الخطط الصهيونية المزعومة للسيطرة على العالم، ويعتبر الكثير من المؤرخين  أنها مزيفة.

وأعربت رومي في الفيديو عن إيمانها بأن "الصهيونية العالمية" تخطط في الواقع لتفتيت الدول العربية وتشكيل حكومة واحدة للكون برمته، وأبدت سماحة دعمها لهذا الموقف، معلقة عليه بالقول: "كلام كتير صحيح".

وبدوره، وصف جندلمان للإعلام العربي على حسابه في "تويتر" تصريحات المغنيتين بأنها "عنصرية وفاشية بامتياز"، مشيرًا إلى أن "البروتوكولات" كانت أحد أركان العقيدة النازية و"من يدعمها يدعم النازيين".

وشنت سماحة هجوما مضادًا على جنلدمان إذ قالت: "الناطق الرسمي للمدعو نتنياهو يعطينا دروسًا بالإنسانية والأخلاق! ماذا عن عنصريتكم والتفرقة بين يهود الغرب والشرق أو ضد اليهود القادمين من إثيوبيا؟ أو جرائمكم بحق العرب الفلسطينيين وأطفال غزة، واحتلال أراضي الغير وضمها، كما في الجولان و القدس، ضد كل الأعراف و القوانين الدولية!".

وفي المقابل، اتهم المتحدث باسم نتنياهو الفنانة اللبنانية بمحاولة التهرب من مسؤوليتها عن دعم الإيمان بـ"البروتوكولات"، مضيفًا أن سماحة " كشفت عن عنصريتها أمام أعين العالم كله".

وردت المغنية اللبنانية على هذه الاتهامات بالقول: "قتل ستة ملايين يهودي لا يعطيكم الحق في احتلال أراضي الغير وسفك دماء أطفال فلسطين".