بيان صادر عن صحفيي التيار الإصلاحي بـ"فتح" حول إذاعة "فرسان الإرادة"

التيار الاصلاحي لفتح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر المكتب الحركة لصحفيي حركة فتح- تيار الإصلاح الديمقراطي- ساحة غزة، مساء يوم الخميس، بيانًا أدان فيه الخطوة المفاجئة التي أقدمت عليها الدائرة الإعلامية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، بصرف صحفيي وعاملي إذاعة فرسان الإرادة التي تعتبر صوت المعاقين في قطاع غزة.

وعبر المكتب الحركي عن استنكاره لطريقة الصرف التعسفي التي استهدفت موظفي وصحفيي إذاعة فرسان الإرادة بطريقة مخالفة للقانون، مطالبًا المفوض العام للأنروا بالتراجع عن خطوة الصرف التي تمس شريحة من الصحفيين وتهدد قوت أطفالهم.

وأكد على مساندته لحقوق الصحفيين والعاملين في إذاعة صوت الإرادة، مشددًا على أهمية إبقاء فرسان الإرادة في علياء مجدها مساندة لحقوق المعوقين في المجتمع الفلسطيني.

ودعا نقابة الصحفيين والكتل الصحفية ومنظمات حقوق الإنسان إلى مساندة حقوق العاملين والصحفيين في إذاعة فرسان الإرادة والتصدي لهذه الخطوة المدانة .

وطالب المكتب الحركي إتحاد الصحفيين العرب والإتحاد الدولي للصحفيين بضرورة الضغط على وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين في غزة للتراجع عن صرفها التعسفي لصحفيي إذاعة فرسان الإرادة المختصة بالدفاع عن حقوق المعوقين في قطاع غزة.