الدوري الأوروبي،

بالصور مانشستر يونايتد يتلقى خسارته الاولى في الدوري الاوروبي

حجم الخط

وكالة خبر

تكبد مانشستر يونايتد الإنجليزي، خسارته الأولى في الدوري الأوروبي هذا الموسم، بالسقوط أمام أستانا الكازاخي بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت مساء  الخميس، على ملعب مونايتباسوفا، في خامس جولات دور المجموعات.

سجل ثنائية أستانا، ديميتري شومكو وديشون بيرنارد بالخطأ في مرماه في الدقيقتين 55 و62، بينما سجل هدف المان اليونايتد جيسي لينجارد في الدقيقة 10.

وارتفع رصيد أستانا إلى 3 نقاط في ذيل ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد مانشستر عند 10 نقاط في صدارة المجموعة، في الوقت الذي ضمن فيه الشياطين الحمر التأهل إلى الدور التالي بالفعل.

وسيطر مانشستر يونايتد على المباراة منذ البداية، وفي الدقيقة الخامسة جاءت المحاولة الأولى، عبر تسديدة من جرينوود من داخل منطقة الجزاء، أخرجها الحارس إيريك إلى ركلة ركنية.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة العاشرة، عبر تسديدة أرضية قوية من لينجارد من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك بنجاح.



وتلاعب ليرد بدفاع أستانا من الجانب الأيمن، ومرر إلى لينجارد على حدود منطقة الجزاء، الذي سدد بدوره كرة علت العارضة في الدقيقة 19.

وجاءت المحاولة الأولى لأستانا في الدقيقة 22، بعدما أرسل بيسيبيكوف بينية طولية لروتاريو الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 27، أطلق مدافع أستانا صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وعاد لينجارد للتسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 32، اصطدمت باللاعب بوستينكوف، وكادت تغالط حارس المرمى، إلا أنها خرجت إلى ركلة ركنية.

ومن هجمة مرتدة، سدد جرينوود من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 38، تصدى لها إيريك، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليونايتد بهدف دون رد.
 

وتحسن مستوى أستانا مع بداية الشوط الثاني، وسدد بوستينكوف رأسية في الدقيقة 49، أمسك بها بسهولة الحارس جرانت.



وجاءت المحاولة الأخطر لأستانا في الدقيقة 53 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عبر مايفسكي، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 54، مرر شاو كرة أرضية لتشونج أمام المرمى الخالي من حارسه، ليسدد بغرابة أعلى العارضة.

وجاء العقاب مباشرة في الدقيقة 55 من اللاعب شومكو الذي تلقى كرة في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، ليسدد أرضية زاحفة سكنت الشباك، مسجلًا هدف التعادل.

ومع انخفاض مستوى اليونايتد الواضح في الشوط الثاني، سجل أستانا الهدف الثاني في الدقيقة 62، بعدما أرسل روكافينا عرضية أرضية أودعها بيرنارد مدافع مانشستر بالخطأ في مرماه.

وكاد أستانا أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 73، من انفراد لسيجوريونسن، الذي تسرع وسدد الكرة إلى جوار القائم.

وتألق إيريك من جديد في الدقيقة 78، بإبعاد تسديدة قوية لجرينوود من داخل منطقة الجزاء، ولم تسفر محاولات مانشستر يونايتد في الدقائق التالية عن أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي لأستانا بنتيجة 2-1.