فنزويلا تعلن تعبئة جيشها لمواجهة الاستفزازات الأمريكية

فنزويلا وامريكا
حجم الخط

كاراكاس - وكالة خبر

أصدر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أمرًا بتعبئة وحدات الجيش بعد حصوله على معلوماتٍ تشير إلى أن كولومبيا والقيادة الجنوبية للولايات المتحدة، تعدان لإعمال استفزازية على الحدود مع بلاده.

وقال مادورو خلال اجتماع مع عمال النقل، اليوم السبت بث على "تويتر": "لدي معلومات تفيد بأن السلطات الكولومبية والقيادة الجنوبية للجيش الأمريكي، تعدان لاستفزاز آخر على الحدود بين فنزويلا وكولومبيا. ينبغي على كافة أفراد القوات المسلحة البوليفارية أن تكون على أهبة الاستعداد القتالي".

يشار إلى أن فنزويلا، تشهد منذ يناير الماضي، أزمة سياسية حادة، إثر إعلان رئيس البرلمان، خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

وبدوره، أعرب رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، عن أمله بألا يتدخل الرئيس الأميركي ترامب، في الانتخابات البريطانية المرتقبة خلال زيارته إلى لندن لحضور قمة الناتو الأسبوع المقبل.

وقال: "ما لا نفعله عادة كحلفاء وأصدقاء مقربين هو التدخل في الحملات الانتخابية لبعضنا البعض".

واستغل كوربين إشادة ترامب بجونسون للهجوم على المحافظين في حملته، حيث قال إنهم سيبيعون أجزاء من هيئة الخدمات الصحية الوطنية التي تديرها الدولة وتحظى بشعبية واسعة، لشركات أمريكية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إذا فازوا في الانتخابات.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، بالأمس، أن زعماء بارزين في حزب المحافظين يخشون أن يتفوه ترامب خلال زيارته التي تستمر يومين بما قد يؤثر سلبًا على حملتهم.

ولم ينأ ترامب بنفسه عن الخوض في السياسة البريطانية خلال زيارات سابقة، بما في ذلك انتقاده لسياسة رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي، بشأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.