دوري أبطال أفريقيا

بالفيديو والصور الأهلي يسقط أمام النجم الساحلي التونسي بهدف يتيم

حجم الخط

وكالة خبر

استهل النجم الساحلي التونسي مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بفوز مهم على الأهلي المصري 1-0، في المباراة التي جرت  الجمعة على ملعب رادس، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل الفريق التونسي هدفه الوحيد في الدقيقة 50 عن طريق قائده ياسين الشيخاوي، ليحصد أول 3 نقاط في مشوار المنافسة على بطاقتي التأهل لربع النهائي.

بداية مفاجئة 

عرف الشوط الأول بداية مفاجئة، حولت شكل المباراة، وذلك بعدما حصل مدافع الأهلي أيمن أشرف على بطاقة حمراء، في الدقيقة 12، حين احتسب الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، خطأ ضد اللاعب المصري، في كرة مشتركة مع لاعب النجم ماهر الحناشي الذي كاد ينفرد بمرمى محمد الشناوي.

وحصل الفريق التونسي على ركلة حرة، من مكان قريب، لكنه لم يستفد منها، عندما سددها بن وناس في حائط الصد المصري.

وحاول النجم الساحلي استغلال النقص العددي لمنافسه فقام ببعض المحاولات كانت أبرزها في الدقيقة 18 عن طريق ياسين الشيخاوي لكن الأخير أضاع الفرصة، ثم تصدى محمد الشناوي حارس الأهلي لتسديدة محمد المثناني في الدقيقة 26.

وتأثر دفاع الأهلي بخروج أيمن أشرف مما فرض على مدرب الفريق المصري فايلر، القيام  بتغيير مبكر حيث أقحم محمد هاني مكان وليد سليمان لتدعيم الخط الحلفي.

وبمرور الوقت، بدا النجم غير قادر على الاستفادة على النحو الأمثل بالنقص العددي للأهلي، حتى انتهى الشوط الأول دون أهداف.

هدف مباغت

بعد فترة الاستراحة أقحم مدرب النجم، الإسباني جاريدو، المهاجم الجزائري كريم العريبي، وأعطى هذا التعويض نفسا جديدا لهجوم الفريق التونسي، الذي بحث عن التسجيل.

وبحلول الدقيقة 50 مرر محمد المثناني كرة في عمق دفاع الأهلي، لياسين الشيخاوي، الذي وجد نفسه منفردا بالشناوي، فاستلم بصدره، قبل أن يسدد في الشباك.

وبعد دقيقة واحدة من الهدف، كاد ماهر الحناشي أن يعزز النتيجة للنجم لكن الشناوي أخرج كرته للركنية.
وفي الدقيقة 61 أقحم مدرب الأهلي وليد أزارو بدلا من حسين الشحات، قبل أن يُجبر على تبديل اضطراري بعد إصابة علي معلول الذي خرج ليحل مكانه المالي أليو ديانج.

وضغط الأهلي في الدقائق الأخيرة على مناطق النجم الساحلي بحثا عن التعديل، وكاد أن يصل إلى هدفه، عبر لاعبه النيجيري أجايي، لكن حارس النجم الساحلي أشرف كرير تألق أمامه، ليحرمه من التسجيل في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 71 اضطر مدرب النجم لتغيير ياسين الشيخاوي بعد إصابته، ليترك مكانه لحازم الحاج حسن. 

في الدقيقة 76 تحصل الأهلي على ركلة حرة في مكان مناسب لكن أحمد فتحي صوب فوق مرمى كرير، الذي تصدى في الدقيقة 79 لتصويبة محمد هاني.

وفي الدقيقة 81 أقحم جاريدو اللاعب سليم بوخنشوش مكان مالك بعيو، بحثا عن المحافظة على الأسبقية. 

وحاول الأهلي من جديد الوصول إلى شباك النجم لكن من جديد فشل محمد مجدي أفشة الذي صوب بعيدا عن مرمى كرير.

وقاد النجم الساحلي في الوقت البديل هجوما معاكسا أضاعه حاج حسن بأعجوبة، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا فوز أصحاب الأرض.

الأهلي يسقط أمام النجم الساحلي التونسي بهدف يتيم
الأهلي يسقط أمام النجم الساحلي التونسي بهدف يتيم
الأهلي يسقط أمام النجم الساحلي التونسي بهدف يتيم
الأهلي يسقط أمام النجم الساحلي التونسي بهدف يتيم
الأهلي يسقط أمام النجم الساحلي التونسي بهدف يتيم