ماذا قال الطيبي بعد تعرضه لاعتداء ناشطوا اليمين؟

الطيبي
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

اعترض ناشطوا اليمين دخول رئيس كتلة القائمة "المشتركة" في البرلمان الإسرائيلي الكنيست أحمد الطيبي اليوم السبت، في ندوة ثقافية في مدينة رمات هشارون، وحاولوا منعه من الدخول.

وبحسب قناة "i24NEWS" العبرية، لوح النشطاء بالأعلام الإسرائيلية وهتفوا بوجهه: "الطيبي إرهابي، يمدح الشهداء، الطيبي قاتل". وضرب أحدهم رأس النائب الطيبي بعصا ورمى آخر تجاهه حفنة من الرمل.

وأوقفت الشرطة، التي تواجد افرادها في المكان، اثنين من المحتجين الذين حاولوا إيذائه أثناء مغادرته مكان الندوة، بينما وقف بعض هؤلاء النشطاء خارج قاعة الندوة وهم يحملون لافتات كتب عليها "مستشار عرفات قاتل، اذهب إلى البيت" و"الطيبي، أنت غير مرحب به هنا".

بدوره، قال الطيبي على هامش الندوة: "أفهموني، أنا والكثيرون منكم، نريد أن نتصدى سويًا للعنصرية والإقصاء. أكرر: أنا لا أريد أن أنتصر عليكم بل أريد أن أنتصر بكم".

وفي معرض حديثه عن موقف المشتركة من إمكانية تشكيل حكومة إسرائيلية ضيقة، لا تحظى بأغلبية برلمانية بل تستند إلى دعم النواب العرب دون أن يكونوا أعضاء في الحكومة، أوضح الطيبي: "لو أن حكومة كهذه تقوم وتحظى بدعم النواب العرب من خارجها، فإنني أتوقع أن يقتل أحدنا".