خليجي 24

بالصور المنتخب العماني يحقق فوزه الأول على حساب الكويتي

حجم الخط

وكالة خبر

حقق المنتخب العماني فوزه الأول في النسخة الحالية لخليجي 24 على حساب شقيقه الكويتي، بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية من البطولة.

وانتزع بهذا الفوز الأحمر العماني صدارة المجموعة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط فيما توقف الأزرق عند النقطة 3 نقاط في الوصافة، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة البحرين الذي يمتلك نقطة واحدة أمام السعودية التي لا تمتلك أي نقاط.

سجل لعمان عبد العزيز المقبالي في الدقيقتين 16، 32 من ركلتي جزاء ويوسف ناصر للكويت بالدقيقة 78.

الشوط الأول

تفوق المنتخب العماني في الشوط الأول من ناحية الاستحواذ والانتشار عبر فرض سيطرته على منطقة المناورات من خلال تحركات أحمد كانو وحارب السعدي محوري الارتكاز إلى جانب المنذر العلوي ومحسن جوهر.

ووضح الارتباك على أداء الأزرق لاسيما لاعبي الوسط وخط الدفاع مع البطء في التحضير والانتقال العكسي من الهجوم للدفاع.



وفاجأ الفريق العماني منافسه باللعب بثنائي هجومي عبر عبد العزيز المقبالي ومحسن الغساني الذي أضاع أولى الفرص بالدقيقة 10.

وكلف اهتزاز مستوى دفاع الكويت المنتخب ركلة جزاء لمصلحة محسن الغساني بعد إعاقته من مشاري غنام تم احتسابها بعد اللجوء إلى الفار لينبري لها عبد العزيز المقبالي مسجلا هدف السبق بالدقيقة 16.

لم يظهر الأزرق ردة فعل بعد تأخره بهدف واستمر تفوق العمانيين وكاد محسن الغساني يعزز بهدف ثان إلا أنه سدد بين يدي الحارس حميد القلاف.
 

ومع الدقيقة 32 حصل عبد العزيز المقبالي على ركلة جزاء ثانية بعد تدخل من حميد القلاف عقب تمريرة علي البوسعيدي البينية، ونجح المقبالي مجددا في تسجيل هدف ثان من الركلة.

تواصل غياب الأزرق حتى الدقيقة 39 التي شهدت أول محاولة حقيقية على مرمى فايز الرشيدي عبر تسديدة يوسف ناصر التي مرت بجوار القائم.

ووسط محاولات كويتية طالب الأزرق بركلة جزاء ليوسف ناصر إلا أن الحكم خميس المري أشار باستمرار اللعب وعاد يوسف ناصر بتسديدة بالدقيقة 50 تصدى لها فايز الرشيدي قبل صافرة النهاية.

الشوط الثاني

دفع ثامر عناد مع بداية الشوط الثاني بفيصل زايد ومبارك الفنيني بدلا عن فهد الأنصاري وعبد الله البريكي، ودخل الأزرق الأجواء مبكرا برأسية ليوسف ناصر مرت بسلام على مرمى فايز الرشيدي.



ووسط حاله من النشاط للأزرق تلقى الكويت ضربه موجعة بتعرض البديل مبارك الفنيني للإصابة بعد 8 دقائق ليغادر الملعب ويشارك بدلا منه شبيب الخالدي.

وتواصلت صحوة الأزرق الذي دانت له السيطرة بشكل كامل إلا أن إنهاء الهجمات لم يرتق للمستوى المأمول في ظل تفوق دفاع منتخب عمان الذي تحول للاعتماد على الهجمات المرتدة.

شدد الأزرق من محاولاته وسدد بدر المطوع وأبعد المسلمي قبل أن يسدد سامي الصانع كرة يبعدها فايز الرشيدي قبل أن تسكن الشباك، ونجح يوسف ناصر في تكليل جهود ونشاط الأزرق بتقليص الفارق مع الدقيقة 78 بعد مجهود كبير لشبيب الخالدي.

ومع الدقيقة 82 أضاع النشط شبيب الخالدي فرصة ذهبية لمعادل النتيجة بمواجهة المرمى بعد خطأ عبد السلام عامر الذي تمكن من إنقاذ الموقف سريعا.