فحوى اتصال هاتفي بين ترامب ونتنياهو

ترامب ونتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

جرى اتصال هاتفي اليوم الإثنين، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول عدد من القضايا أبرزها الملف الإيراني.

وذكر البيت الأبيض في بيان صحفي: "تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث بحثا التهديد الذي تمثله إيران، بالإضافة إلى قضايا أخرى ثنائية وإقليمية مهمة".

بدورها، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، في تقاريرها أن المسؤولين في البيت الأبيض والحكومة الأمريكية، يؤكدون على أن واشنطن تشعر بالضيق.

وأضافت: "لأن خطة صفقة القرن قد توقفت منذ شهور، وأن الوضع الحالي يخلق الإحباط والدهشة والغضب"، مشيرة إلى أن "ترامب يشعر بخيبة أمل شديدة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ويتحدث عنه سلبًا".

ومن المقرر، أن يتوجه نتنياهو إلى لندن، غدًا الثلاثاء، حيث سيلتقي وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، على هامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وسيمكث نتنياهو في العاصمة البريطانية يومين، ويتوقع أن يلتقي مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزعماء آخرين.

كما يعتزم نتنياهو تركيز محادثاته خلال هذه اللقاءات حول الموضوع الإيراني، "إثر سلسلة خروقات إيرانية للاتفاق النووي وتصريحات زعماء أوروبيين بشأن الحاجة إلى النظر في إعادة فرض عقوبات على إيران" حسب القناة الإسرائيلية.