برئاسة "هنية والنخالة"

"شهاب" يكشف عن لقاءات ثنائية بين وفدي الجهاد وحماس في القاهرة

هنية والنخالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير المكتب الإعلامي بحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، عن لقاءاتٍ ثنائية من المقرر أنّ تُعقد بين وفدي حركته برئاسة أمينها العام زياد النخالة، وحركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال في تصريحٍ صحفي مساء يوم الإثنين: إنّه "من المؤكد أنّه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين قيادة حركتي الجهاد الإسلامي وحماس، حيث تزامن وصول وفد الجهاد برئاسة النخالة، مع وصول وفد من حركة حماس برئاسة هنية".

وأضاف: "وفد الجهاد الإسلامي يرأسه النخالة ويضم في عضويته أعضاء المكتب السياسي وعدد من قياداتها الذين خرجوا من قطاع غزة، يكتمل وصوله للقاهرة اليوم".

وذكر أنّ زيارة وفد الجهاد الإسلامي لها أكثر من هدف، موضحًا أنّ الهدف الأول يتمثل في التئام اجتماعات مكتبها السياسي بجانب الأعضاء.

أما الهدف الثاني، بحسب شهاب، فهو إجراء لقاءات واجتماعات مع الأشقاء المصريين، مُبيّناً أنّها ستتركز حول ملفات الوضع الداخلي الفلسطيني وإدارة الصراع مع الاحتلال والملفات الداخلية الأخرى، من بينها مسألة رفع وإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

يُذكر أنّ وفدين من حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي من قطاع غزّة والخارج، وصلا اليوم إلى القاهرة؛ لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين.