أول تعليق من "حماس" على تصريحات عزام الأحمد حول قواعد الاشتباك!

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علقت حركة "حماس" على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع صباح يوم الثلاثاء، على تصريحات عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد حول قواعد الاشتباك.

وأوضح القانوع في تغريدة له على (تويتر)، أنّ قواعد الاشتباك التي يجهلها عزام الأحمد هي صنيعة المقاومة الفلسطينية التي منعت الاحتلال الإسرائيلي أن يتقدم متراً واحداً في غزة أو يستبيح أرضها ويعتقل شبابها وأجبرته أن يتراجع في عدوانه وألا ينفرد بشعبنا وأفشلت أهدافه وجعلته يفكر ملياً قبل تنفيذ أي محاولة اغتيال فيها".

وقال القانوع: "حديثه بشأن التنسيق الأمني لتسيير أمور الحياة، يدلل أن التنسيق الأمني مع الاحتلال أصبح عقيدة راسخة لدى أجهزة أمن السلطة ومهام يومية للحفاظ على أمن الاحتلال وهو ما يتناقض مع قرار المجلس المركزي لحركة فتح بوقف التنسيق الأمني مع العدو والذي لا يزال حبيس الأدراج ".

وكان الأحمد، قد قال في لقاء عبر تلفزيون فلسطين الليلة الماضية، إنّ تفاهمات التهدئة بين الفصائل في غزة والاحتلال أكبر من كلمة تنسيق أمني"، عادا أنها رفع لشعارات وهمية وتخلي عنها بعبارات مجهولة المعنى.

وأضاف الأحمد: "ما جرى، تفاهمات التهدئة هي أكبر بكثير من كلمة تنسيق أمني"، مشيراً إلى أن التنسيق الأمني هو تسيير لأمور الحياة فقط.